الجمعة , مارس 29 2024
الدكتورة هبة قطب

الدكتورة هبة قطب تتحدث عن تأثير الإصابة بكورونا على القدرة الجنسية للمتعافين

قالت الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، إنها تتابع الأبحاث  العلمية التي ترتبط بمدى تأثير فيروس كورونا على الكفاءة الجنسية .

وأضافت الدكتورة هبة قطب  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة ” الحدث اليوم “، :”   حتى الآن لا يوجد بحث  علمي يثبت وجود تأثير مباشر لفيروس كورونا على الكفاءة الجنسية “.

وتابعت الدكتورة هبة قطب :”  من الممكن  أن تتأثر  الكفاءة الجنسية بشكل غير مباشر  لمن أصيب بفيروس كورونا وتعافى، مثل فقدان حاسة الشم والتذوق وعودتها بشكل تدريجي  مع الوقت”.

وأكملت هبة قطب :” لم يثبت علميا وجود بحث يحسم الأمر حول الكفاءة الجنسية للمتعافين من كورونا “.

وتابعت الدكتورة  هبة قطب :”  القلب يصاب بإرهاق شديد أثناء الإصابة بكورونا، وهناك ارتباط وثيق بين القلب والكفاءة الجنسية “.

ومن جه اخري قالت الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، إن بعض الرجال يلجأون إلى المنشطات الجنسية بسبب بعض الأقاويل التي يتم ترديدها والتي لا علاقة لها بالعلم والدين .

وأضافت هبة قطب خلال تصريحات تليفزيونية :” من الممكن أن يكون الرجل يعاني من مشكلة طبية  ولا يكون حلها في  استخدام المنشطات الجنسية “.

وتابعت استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية :”  كثرة استخدام المنشطات الجنسية تؤثر على القلب والرئتين ومن الضروري أن يتم الحصول على المنشطات الجنسية تحت إشراف طبيب “.

وأكملت هبة قطب :”  منذ 10 سنوات تم إجراء بحث عن سبب دخول الرجال غرف الرعاية المركزة  وأظهرت نتيجة البحث أن  60 % من  حالات الرعاية المركزة كان سببها كثرة استخدام المنشطات الجنسية “.

وأضافت استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية :”  كثرة استخدام المنشطات الجنسية أمر ضار  بصحة الرجل  ويجب أن يتم الحصول على المنشطات بإشراف طبيب “.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.