الخميس , نوفمبر 4 2021
الدولار
الدولار والجنية

مؤشرات ستحدد سعر الدولار عالمياً خلال الأيام المقبلة .

 يواصل مؤشر الدولار الامريكي الهبوط للاسبوع الرابع  على التوالي في اسواق الصرف عالمياً حتى وصل اليوم الى مفترق طرق .

 حيث لمس الزوج اليوم خط الترند الصاعد على فريم الويكلي (الفترة الاسبوعية) و هذا يعني وصول المؤشر الى منطقة ستحدد مسار الدولار الامريكي للاسابيع القادمة ، لمن لا يعلم ما هو مؤشر الدولار ، هو ببساط الذي يقيس قوة او ضعف الدولار في اسواق الصرف العالمية ، و بحالة كان المؤشر صاعد يعني ذلك ان الدولار سيواصل الصعود عالمياً ، و العكس صحيح بحالة كان المؤشر هابط يدفع ذلك لتراجع الدولار عالمياً .

 مفترق طرق صعود ام هبوط ..!

حالياً السعر لمس خط الترند الصاعد و بقاء السعر اعلى هذا الترند من الناحية التقنية دون كسر السعر للاسفل الترند سيعني ان الدولار سيعاود الصعود بقوة باسواق الصرف خصوصا اذا لم يغلق بأي يوم جمعة (لان يوم الجمعة موعد اغلاق شموع الويكلي).

خصوصا اذا اغلق السعر يوم الجمعة القادمة اعلى الترند سيعزز ذلك من فرص عودة الدولار لصعود ، اما بحالة نجح السعر بكسر للاسفل خط الترند الصاعد و اغلق في اي يوم جمعة ادنى الترند ، سيعني ذلك بداية انهيار و سقوط قوي للدولار امام جميع العملات العالمية و الاقليمية بما فيها الجنيه المصرى .

الخلاصة : بقاء السعر اعلى خط الترند سيبقي الدولار بحالة صعود امام الجنيه ، و الهبوط ادناه سيدفع لارتفاع الجنيه و سقوط الدولار ، بتالي سيكون كل  يوم جمعة لمدة شهر من الان هام جداً لمستقبل حركة الدولار القادمة ..

شاهد أيضاً

تظاهرات واسعة في نيوبرونزويك تضامنا مع العمال المضربين

أمل فرج آلاف الكنديين تظاهروا من عمال القطاع العام، في شوارع فريدريكتون، كما تجمع أعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *