الأحد , نوفمبر 28 2021
لقاح الأطفال

تصريحات جديدة للصحة المصرية بتوفير لقاح فايزر للأطفال قريبا في مصر

أمل فرج

وفقا للتعليمات الرئاسية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة حصول المصريين على لقاح كورونا، وذلك لكافة شرائح المجتمع المصري، مع مراعاة الأولويات لكبار السن، والأمراض المزمنة، والأطقم الطبية، والمعلمين، يتم الأن إدراج الأطفال ضمن قائمة الحاصلين على لقاح كورونا، خاصة مع بدء الموسم الدراسي، وفيما يلي متابعة للأهرام الكندي، نوافيكم بآخر التفاصيل والتصريحات في هذا الشأن، كما صرحت وزارة الصحة المصرية.

كشف منشور دوري صادر من الطب الوقائي لوزارة الصحة المصرية عن عدة محاذير وإجراءات لبدء تطعيم الأطفال من سن 16:18عاما بلقاح فايزر.

ويتضمن المنشور أن يتم التشديد على قصر استخدام وتطعيم هذه الفئة من 16:18 عاما بلقاح كورونا فايزر، لمن تلقى رسالة بموعد التطعيم فقط، بعد تسجيل الفئة العمرية على الموقع الإلكتروني بالوزارة، لطلب تلقي اللقاح، كما سيتم استخدام اللقاح بشكل اعتيادي طبقًا للإجراءات المعمول بها سابقا بجميع مراكز اللقاح. 

وحدد المنشور أن جدول تطعيم ذلك اللقاح هي عبارة عن:
– جرعتين  3, مل لكل مرة يفصل بينهما 21 يومًا.  
-يتم إعطاء الجرعات عن طريق الحقن العضلي أعلى الذراع في العضلة الدالة.
-إذا كانت كمية اللقاح المتبقية في الفيال لا توفر جرعة 3,مل وجب التخلص من القارورة وأي حجم زائد.  

وكانت مصادر خاصة، بوزارة الصحة المصرية قد أكدت أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قد أمرت بالبدء في تطعيم طلاب الثانوية العامة والفنية والصناعية من عمر 16:18عاما بلقاح كورونا مع بدء شهر نوفمبر. 

وحددت الصحة، ضرورة تسجيل هذه الفئة العمرية على الموقع الإلكتروني  للصحة وسيتم الإعلان عن تفاصيل البدء بالتسجيل، وقد حصل لقاح “فايزر” على موافقة هيئة الدواء المصرية لبدء التطعيم به للأطفال تحت سن 18 عامًا. 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، صرحت خلال لقائها بالسفير الأمريكي بعد استقبال مصر 1.6 مليون جرعة من “فايزر” هدية من الشعب الأمريكي ضمن 6 ملايين جرعة، تأتي تباعًا أن الرئيس السيسي وجه بضرورة تطعيم الأطفال تحت سن 18 عامًا وأن التطعيم بجرعات فايزر لهذه الفئة سيكون قريبا.

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لواقعة المدرس المدعي بأنه المهدي المنتظر في سوهاج ومفاجآت صادمة

أمل فرج مقاطع فيديو تم تداولها عبر الفيسبوك لواقعة غريبة داخل مدرسة بسوهاج، لمدرس حاسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *