الأربعاء , يناير 5 2022
السيسي

السيسي يبشر المصريين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جائحة كورونا أثبتت أن البشرية مثلما تتشارك فى الأخوة الإنسانية فهى عرضة للتشارك فى التحديات مهما تفاوتت مستويات تقدمها، ما يفرض على المجتمع الدولى تضافر جهوده وتعزيز التعاون بين شتى الدول”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عدد اللاجئين الذي قدموا إلى مصر من دول أفريقيا بلغوا 6 ملايين، نتيجة لعدم الاستقرار التي شهدتها بعض الدول.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال كلمته : مش بنسميهم عندنا ” لاجئين ” اسمهم ” ضيوف ” ، مؤكدا : “معندناش معسكرات لاجئين في مصر وبيتعلموا في مدارسنا وبنوفرلهم اللقاحات” .

وقال الرئيس السيسي، إن الهجرة غير الشرعية تعكس شكل من حقوق الإنسان المفقودة في منطقتنا، بمنظور مختلف، وليس منظور التعبير عن الرأي والممارسة السياسية، ولكن هناك حقوق أٌخرى كثيرة لم تتوفر بعد.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته : “هل الدول الأوروبية مستعدة لأن تساهم وتشارك مع هذه الدول لتحسين أوضاعها السياسية والاقتصادية والثقافية حتى نصل إلى مقاربة مختلفة.

وتابع الرئيس قائلاً: “انا مش رافض أننا نناقش هذا المشروع مع الدول الأوروبية، ولكن من جانب أي مقاربة!، هل من مقاربة توفير حياة كريمة لـ 100 مليون مصري!”.

ووجه الرئيس السيسي كلمته للدول الأوروبية قائلاً: “هل انتم مستعدين كأصدقاء أوروبيين وكـ دول مهتمة بحقوق الإنسان، أن توفر لنا ذلك! هل مستعدين أو تقدم لمصر نوع من التعليم الجيد لمواكبة متطلبات العصر”.

وتابع الرئيس قائلاً: “هل انتم مستعدين ان انتوا تنقلوا جزء من خبراتكم في الصناعة من بلادكم لبلادنا حتى نستطيع توفير فرص عمل لأكثر من 65% من شباب الشعب المصري! .. هل انتم مستعدين تعملوا كده! .. ولا احنا بنطلب مطالب وخلاص!

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى،”نحن قيادة تحترم شعبها، وتحب وتسعى من أجل تقدمه، ولا نحتاج أن أى يشخص يذكرنا بأنه يحدث تجاوز فى معايير حقوق الإنسان لدينا، وانا مسئول عن إحياء 100 مليون نفس، والحفاظ عليهم، وإنه أمر ليس باليسير”.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته في مؤتمر صحفى لقمة دول تجمع فيشجراد مع مصر،إننا نمتلك مسئولية توفير حياة كريمة لـ 600 مليون مواطن بالريف المصرى، حتى نغير حياة الناس فى مافة المجالات، ومنها: التعليم والصحة والصرف الصحى ومحطات المعالجة والطرق، معقبا “انتم تتعاملون مع دولة تحترم نفسها وتحترم شعبها بشكل كامل”.

شاهد أيضاً

بابا السبب …رسالة مؤلمة لشاب قبل انتحاره بساعات بدمياط

نازك شوقي أقدم شاب يدعى “إبراهيم شريف” على الانتحار، هربًا من معاملة والده وتعرضه لحالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *