الخميس , أكتوبر 21 2021
شريف مدكور محمود حسنين

كلمات يكتبها مصرى بالسعودية على صفحته تدخله السجن

نازك شوقى

أمتلىء سجن ذهبان بالسعودية بالمصريين المتهمين بتهم سياسية ، أما بسبب منشور على صفحته أو بسبب التحدث مع غيره ، وحينما يدخل هذا السجن تحديدا لا يستطيع التحدث مع أى شخص ، فيتم منعه من التواصل إلا مع حارسه فقط ، ويظل لسنوات داخل السجن بدون قضية أو تحقيق ، وبعد هذه السنوات تفاجىء أسرته بتليفون من داخل مطار القاهرة بأنه وصل الأراض المصرية ، بعدما تشرد أسرته وتمتلىء شبكات التواصل الإجتماعى بدموع زوجته وأمه واطفاله ، ولعل خير مثال هنا القضايا التى تبنتها الأهرام مثل قضية المهندس حمادة السيد عطوة ، وقضية المستشار محمد صادق وقضية المحاسب أحمد ، وقضية مصطفى يونس

وإليكم مأساة اليوم حيث ألقت الشرطة السعودية، القبض على المصري شريف مدكور محمود حسنين، بتهمة قضية أمنية لنشر أخبار مغلوطة تسيئ لصيدليات الدواء في السعودية، وهو يعمل  بصيدلية آدم في جنوب جدة.

جاء القرار بناءً على منشور كتبه المصري شريف مدكور محمود حسنين، الصيدلي بالسعودية، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه ممنوع غلق الصيدلية وقت الصلاة، مُتابعًا: هتقولي طب هصلي أمتى؟، هقولك ماليش فيه.. هتقولي طب تأخير الصلاة لغير عذر كبيرة، هقولك العذر إنك تبيع لوكس وبامبرز.. مع تحيات ديفيد كوهين.

واستغاث أحد المصريين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية، مُطالبًا السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التدخل السريع لدعمه بمحامى وللتوسط مع السلطات بالمملكة للإفراج عنه.

شاهد أيضاً

تطبيق نظام جديد لتوفير الغاز مجانا في أونتاريو وننشر التفاصيل

كتبت ـ أمل فرج يستعد سكان أونتاريو لخدمة جديدة لمقاطعتهم؛ حيث سيكون سكان أونتاريو مؤهلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *