الجمعة , مايو 21 2021

#الجزائر تفوز، والأمير بن مساعد راعيا للشباب في السعودية

قضايا عدة سيطرت على اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، أبرزها صعود منتخب الجزائر لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم، قرار ملكي بتعيين الأمير عبدالله بن مساعد رئيساً لرعاية الشباب الذي يساوي منصب وزير الرياضة.

#الجزائر في الدور 16 لكأس العالم

صعود الجزائر للدور الـ 16 من بطولة كأس العالم هو الأول في تاريخها

وأبدى المغردون من كافة الدول العربية فرحتهم الغامرة بصعود منتخب الجزائر الملقب بـ”الخضر” و “محاربو الصحراء” إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه بعد تعادله مع نظيره الروسي بهدف لكل منهما، وانتشرت عدة هاشتاغات بعنوان #الجزائر، و#الجزائر_روسيا وغيرها.

وكتب ‏@IKomaiha: “كل قلوبنا خضراء، كلنا خضر، مليون مبروك للخضر محاربي الصحراء”، بينما كتب ‏@ghassan_ghass: “مبروك وحقاً إنها فرحة العرب”، وعلق @alhajri_theeb: “ان شاالله الدور 8”

واختلف المغردون حول الفضل في هذا الإنجاز، وكتب @N_Alkheder: “منتخب يلعب له كتيية نجوم لاخوف عليه بقيادة الامبراطور عليش وسفيان وابراهيم وسليماني صاحب الرأس الذهبية التي تخطت رؤوس الروس”، بينما رأى @Asem أن الفضل يعود لمدرب الفريق: “التأهل تم بفضل الله ثم بفضل المدرب #الجزائر_روسيا”.

وناهز عدد التغريدات التي ذكرت #الجزائر اليوم المائتي ألف تغريدة.

رئيس كوريا الجنوبية يشجع الخضر!

ويعرف فيديو يحمل عنوان “ماتش كوريا الجزائر خطاب “كيم جونق اون” لتشجيع الخضر” انتشارا كبيرا في الجزائر حيث تجاوز عدد المشاهدات المائتي ألف مشاهدة منذ الـ21 من شهر يونيو/ حزيران الجاري. وفيه قام أحد الفنانين الجزائريين بتركيب نص فكاهي يتضمن تشجيعا للفريق الجزائري على خطاب زعيم كوريا الجنوبية كيم جونغ أون.

#عبدالله_بن_مساعد_رئيسا_لرعاية_الشباب

وفي السعودية اهتم المغردون بالقرار الملكي بتعيين الأمير عبدالله بن مساعد رئيساً لرعاية الشباب، التي تعد بمثابة وزارة الشباب والرياضة في المملكة، وانتشرت تغريدة لموقع أخبار الكرة العالمية على حسابه @ReNgo_Sport تحمل هذا الخبر.

وكذلك انتشر بين المغردين هاشتاغ بعنوان #عبدالله_بن_مساعد_رئيساً_لرعاية_الشباب

وقارب عدد التغريدات التي تضمنت هذا الهاتشاغ اليوم الـ150 ألف تغريدة

وعلق ‏@moham54321: “هذا الي بيرجع أمجاد الكورة السعودية”، بينما كتب @i_YusifNasser: “ياحبيبي جاء اللي بيضبط الهلال”

لكن@zxc1123_ رأى أن بن مساعد قد يحمل تحيزا لفريق بعينه وكتب: “#عبدالله_بن_مساعد_رئيساً_لرعاية_الشباب لايستطيع أن يقسم أنه ليس هلاليا لكننا نريده أن يُقسم أنه سيُعامل النصر كما يعامل الهلال! #محمد_الدويش”.

وكتب @OO__Q 4h ساخرا: “#إعفاء_نواف_بن_فيصل #عبدالله_بن_مساعد_رئيساً_لرعاية_الشباب شكل عبدالرحمن بن مساعد بعد القرار ها ها أخوي المدير”.

شاهد أيضاً

العفن الأسود يغزو الهند وتسعين وفاة حتى الآن وننشر التفاصيل

أمل فرج مخاوف، وهواجس ، وعدم استقرار يقتلون الأمل في غد أكثر أمانا، بعد تفشي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *