الأحد , نوفمبر 28 2021
مبروك عطية

نساء مصر ينقلبون على مبروك عطية فهل سينجو من الحملة النسائية

أثار الدكتور مبروك عطية الجدل بعد رده على زوجة معنفة من قبل زوجها، خلال لقائه في برنامج «يحدث في مصر» من تقديم الإعلامي شريف عامر على فضائية MBC مصر.

وتصدر الشيخ مبروك عطية تريند السوشيال ميديا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر، بعد حملة غضب نسائية طالبت بإيقافه ومنعه من الظهور في البرامج التليفزيونية.

وكان الشيخ مبروك عطية جاوب إحدى السيدات التي تعرضت للضرب المبرح من قبل زوجها، فكان رده أن النساء تبالغن في الشكوى وأنه يجب على الزوجة أن تتحمل كل عيوب زوجها طالما أنه يقوم بإطعامها، ونصحها بالسكوت والتحمل قائلًا: «مين هيتجوزك وانتي عندك 4 عيال».

وتداول رواد السوشيال ميديا الفيديو مستنكرين رد الشيخ، وقامت مباردة Speak Up، ‏‏‏‏‏‏‏‏‏مبادرة نسوية لدعم ضحايا العنف بكل أشكاله، بمشاركة الفيديو وعلقت: «لحد امتى هيفضل العنـف ضد الستـات يتبرر بشكل عادي في الإعـلام؟ والأسوأ لما يحصل بإسم الديـن، والديـن بعيد كل البعد عن الأذى ده.. امبارح في الحلقة المذيع كان مصدوم من اللي اتقال، لكن المرعب أن كان فيه الآف في الكومنتات مقتنعين بكلامه.. تبرير الضرب مشاركة في الجريمة».

كما تداولوا 3 مشاهد أخرى للشيخ يقوم بردع السيدات وإثنائهن عن قرار الطلاق، وتحمل كل مساوئ أزواجهن، حيث قال لأحداهن: «انتى فاكرة لو سبتي دا هتتجوزي عمر بن الخطاب».

شاهد أيضاً

أونتاريو : الإصابات تقترب من الألف إصابة فى تقرير اليوم 28 نوفمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو كريستين اليوت على صفحتها الشخصية بتويتر تقريرها اليومى عن كورونا ليوم 28 نوفمبر وأكدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *