الجمعة , نوفمبر 5 2021
رئيس الحكومة المصرية

قرار حكومي هام لدعم المصريين

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية، والبالغ عددهم 1500 مخزن، تسليم المنافذ، ( جمعيتي ، بقالي التموين ، المجمعات الاستهلاكية) الاستعاضة الأولي لسلع المنظومة التموينية  الخاصة بمقررات نوفمبر القادم، وذلك اعتبارا من الأربعاء الموافق 27 من الشهر الجاري، لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من أول نوفمبر.

وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة لوزارة التموين على مستوى الجمهورية، بتسليم الاستعاضات المتضمنة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة، والتي تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل ، الدقيق إلى المنافذ التموينية.

ويصرف أصحاب ومسئولي المنافذ التموينية 4 استعاضات شهريا، بحسب قيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وفي سياق متصل تستكمل المنافذ التموينية صرف مقررات أكتوبر الجاري إلى أصحاب البطاقات التموينية من التاسعة صباحا إلى الساعة التاسعة مساءً يوميا ، والتي تجاوزت نسبة الـ 95% وفقا لمصادر بالقابضة للصناعات الغذائية.

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بالاستمرار في تطبيق التوجيه الوزاري رقم 24 الخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية.

،والذي يقضي بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر ، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية ، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، على أن يتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع المنظومة التموينية الأخرى.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شددت على جميع المنافذ والمخازن أيضا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صرف المقررات التموينية سواء صرف الاستعاضة للبدالي التموين ، أو على صعيد صرف المقررات التموينية الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية.

ويصرف أصحاب البطاقات التموينية  سلع بقيمة 3 مليار جنيها شهريا، لنحو 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، ويتم صرف لكل مستفيد على البطاقة التموينية سلع بقيمة 50 جنيها شهريا حتى الفرد الرابع بالبطاقة، ويحصل الفرد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

شاهد أيضاً

القبض علي أخطر شبكة أجنبية للدولار الأسود بالخرطوم .

تمكنت شرطة الخرطوم من القاء القبض علي اخطر شبكات الدولار الاسود وانهاء اسطورتهم للابد.وتعود تفاصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *