الأربعاء , يناير 5 2022
جورج قرداحي

بعد تصريحات جورج قرداحي.. السعودية تفتح النار على لبنان

أمل فرج

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء أمس، أنها تعيد التأكيد على منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، معزية طلبها إلى عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان.

وقالت الخارجية السعودية في بيان: “حرصا على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان فإن حكومة المملكة تؤكد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان”.

وجاء قرار الخارجية السعودية بعد طلب استدعاء المملكة بسفيرها في لبنان للتشاور، وطلبها مغادرة سفير لبنان لديها أراضي المملكة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

تفاصيل استدعاء السفير السعودي من لبنان

أعلنت السعودية استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور ومغادرة سفير لبنان لديها خلال 48 ساعة، في تدهور سريع للأزمة الدبلوماسية الأخيرة.

وفي بيان صادر عن الحكومة السعودية، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أُعلن عن وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.

وجاء في البيان الصادر مساء أمس أن “التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني، تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة”.

وأعلنت السعودية أن “الإجراءات التي طالبت بها المملكة لوقف تصدير آفة المخدرات من لبنان، وعدم اتخاذ العقوبات بحق المتورطين في تلك الجرائم”.

واتهمت حزب الله بالسيطرة “على قرار الدولة اللبنانية ما جعل من لبنان ساحة ومنطلقاً لتنفيذ مشاريع دول لا تضمر الخير للبنان وشعبه الشقيق الذي يجمعه بالمملكة بكافة طوائفه وأعراقه روابط تاريخية”، واتهمه بتوفير الدعم والتدريب للحوثيين.

شاهد أيضاً

مع أول يوم للقيود الجديدة بأونتاريو، وزيرة الصحة تنشر التقرير اليومى لفيروس اليوم 5 يناير

بدأت مقاطعة أونتاريو اليوم الاربعاء 5 يناير تنفيذ القيود الجديدة التى فرضتها الحكومة على سكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *