الإثنين , يناير 3 2022
صور جورج قرداحى باليمن

اليمنيون يرفعون صور جورج قرداحي ، وهذا ما كتب عليها

نازك شوقى

رفعت جماعة الحوثي في اليمن لافتات تحمل صور وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، وذلك بأعقاب تصريحاته حول اليمن والتي أثارت أزمة دبلوماسية بين عدد من دول الخليج ولبنان.
وكتب على اللافتات أسفل صورة قرداحي: “نعم جورج حرب اليمن عبثية”.

كما قرر الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية منذ العام 2014، إعادة تسمية شارع الرياض التجاري باسم شارع جورج قرداحي، .

وكان رئيس وزراء جماعة الحوثي في اليمن، عبدالعزيز صالح بن حبتور، قد وصف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بـ”الإنسان الحر”، السبت، وذلك في إطار انتقاده للضجة الإعلامية والمقاطعة الدبلوماسية التي فرضتها السعودية وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي على لبنان بسبب تصريحات قرادحي حول حرب اليمن.

وقال بن حبتور في الحفل الختامي التكريمي لبرنامج البيئة والنظافة العامة: “تتابعون الضجّة الإعلامية التي افتعلتها السعودية ضد وزير إعلام لبنان الإعلامي جورج قرداحي، الذي صدح بكلمة الحق، وأكد أن الحرب على اليمن عبثية، وقوبلت من قِبل اليمنيين وأحرار العرب والعالم بالاحترام والتقدير”

وأثار قرداحي غضبا واسعا في دول مجلس التعاون الخليجي بعد وصفه الحملة العسكرية للتحالف المدعوم من السعودية في اليمن بـ”العدوان” ورأى أن الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم”، ما أدى إلى سحب كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سفراءهم من لبنان وطرد بعص تلك الدول سفراء لبنان لديها.

شاهد أيضاً

شرطة مونتريال تعتقل شخصا في مظاهرة لإنهاء حظر التجول في كيبيك

كتبت ـ أمل فرج في ظل فرض مقاطعة كيبيك لحظر التجول، ليلة رأس السنة الميلادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *