الأربعاء , يناير 5 2022
منة فضالى

الفنانة منة فضالى تفتح النار على المنتجين البلطجية

نازك شوقى

استعانت الفنانة منة فضالي، بخاصية لايف فيسبوك عبر حسابها الشخصي لتشرح لجمهورها ما حدث وما تتخوف حدوثه من هذا المنتج الذي يستخدم بعض أمور البلطجة في تعاملاته مع الفنانين، قائلة:«عرض علي منتج اسمه صفاء الدين عايدي، سيناريو فيلم سينمائي، للعرض على إحدى المنصات الرقمية، وتم الاتفاق بينهما، ولكنها فوجئت مع أول يوم تصوير بتغيير أغلب طاقم العمل ووجود أشخاص جدد، مع بعض زملائها ومن بينهم الفنان مجدي كامل».

وأضافت فضالي:«للأسف لم يحصلوا المشاركين في العمل على أجورهم، وبعدها توقف الفيلم لمدة شهر كامل، وقام المنتج صفاء الدين بزيارتي في منزلي برفقه منتج يدعى حاتم فاروق، وكان أول مرة أتعامل معه أيضًا، وعرضوا عليّ ظروف الفيلم والأزمات التي تعرضوا لها».

وتابعت: «وتعرض الكثير من طاقم الفيلم للضرب على يد شخص بلطجي استعان به المنتج وقام بحبس البعض داخل غرفة معزولة، لمجرد أنهم يطلبون حقوقهم».

وشددت الفنانة منة فضالي: «حرام تعب ناس يترمي في الأرض، دكتور أشرف زكي وعد بجلب الحقوق لكل العاملين في هذا الفيلم، لدي عقود مع هذا المنتج، وتقدمنا بشكاوى لنقابة المهن السينمائية، والغريب في قانون النقابة أن الشكوى قيمتها 1000 جنيه لغير أعضاء النقابة، فكيف لعامل بسيط أن يدفع هذا الرقم».

وفي ختام حديثها، تمنت الفنانة منة فضالي بأن يكون هناك تواصل بين مسعد فودة نقيب السينمائيين، وفريق الإنتاج والإخراج والتصوير والفنيين بالفيلم، لتهدئتهم، وليصحل العمال على حقوهم الفنية، مؤكده بأنها وزملائها الفنانين لن يسلكو البلطجة كما فعل المنتج، ونلجأ فقط للأمور القانونية من خلال نقابة المهن السينمائية والتمثيلية».

وبالفعل أعلنت نقابة المهن التمثيلية، قرارًا عاجلًا، بمنع تعامل أعضائها مع المنتج العراقي صفاء العايدي، منتج فيلم هوست، وكذلك المنتجين الفنيين حاتم فاروق ومحمد فاروق، وذلك بعد استغاثة الفنانة منة فضالي من تعرضها للتهديد منهم.

شاهد أيضاً

إخلاء سبيل توفيق عكاشة من سراي النيابة

قررت جهات التحقيق بإخلاء سبيل الإعلامي توفيق عكاشة بعد تقديمه معارضات بالأحكام الصادرة صدده بعد ضبطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *