الجمعة , يناير 7 2022
أخبار عاجلة
المتهم

تطورات جديدة بمحاكمة سفاح الإسماعيلية في أكثر حوادث مصر دموية

في الوقت الذي حددت فيه محكمة الاستئناف أول جلسة لمحاكمة سفاح الاسماعيلية الذي قام بقتل مواطن والتمثيل بجثته و وقطع رأسه والتجول بها في الشوارع لجلسة 4 ديسمبر المقبل كان هناك مشهد اخر داخل زنزانة المحكمة حيث قام المتهم بالتوقيع علي قرار احالته لمحكمة الجنايات من داخل محبسه حيث تنص مواد قانون الاجراءات الجنائية على ضرورة ان يقوم بتوقيع المتهم على قرار إحالته للمحاكمة، ويقوم مأمور السجن التابع له المتهم بالإشراف على توقيع المتهم على قرار إحالته وعلمه بموعد الجلسة المحددة لمحاكمته.

يذكر ان  محكمة الاستئناف قد تسلمت  اليوم الأربعاء، قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية وقتله شخص ذبحًا وعمدًا في أحد شوارع الإسماعيلية وفصل رأسه عن جسده، وإصابة اثنين آخرين، وقررت المحكمة، تحديد جلسة 4 ديسمبر المقبل أولى جلسات محاكمة المتهم وكان المستشار حماده  الصاوي، النائب العام، قد أحال المتهم بذبح عامل في الطريق العام في محافظة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات.

البداية عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو يُظهر فيه شابًا يرتدي ملابس سوداء وبيده ساطور، ويعتدي على رجل على الأرض، ويطعنه في أماكن متفرقة وعندما حاول المارة إيقافه، وبدأ في التلويح بسلاح في يده لإرهابهم، ثم بدأ في الضرب على عنقه حتى فصل رأسه عن جسده، وحملها وتجول بها في الطريق العام.

وتعتبر هذه الواقعة من أكثر الجرائم دموية التي شهدتها مصر وخاصة الشارع الإسماعيلي، حيث أن الواقعة كانت في شارع طنطا البحري بمحافظة الإسماعيلية.
وبسبب تضارب الأقوال في بداية الواقعة، حتى التوصل إلى هوية المتهم والمجني عليه الذي يدعى محمد الصادق، 42 عامًا، عامل يومية يعمل في مجالات متعددة فتبين أنه كان في طريقه لشراء الخبز كعادته يوميًا، حتى قابله المتهم وتعدى عليه، وأنه لا تربطه بالمتهم أي علاقة، ولا يعلمه ونفت أن الواقعة تكون بدافع الشرف لأن المتهم غير متزوج، وتبين أنه بائع للأسماك، وأنه مدمن مواد مخدرة وسبق حجزه في مصحات لعلاج الإدمان.
كما تبين أن المجني عليه أب ويعمل حر ويعيل سبعة من الأطفال في مختلف الأعمار، وأنه ذو سمعة طيبة وهذا ما أجمع عليه كل أقاربه وجيرانه، وطالبت عائلته بشنق المتهم في ميدان عامًا للقصاص والثأر منه.
كانت أصدرت النيابة العامة بيانًا بشأن سرعة إنهاء التحقيقات فى واقعة مقتل شخص وإصابة اثنين بمحافظة الإسماعيلية شرقي القاهرة.
وجاء في بيان النيابة العامة، “أن النائب العام أمر بسرعة إنهاء التحقيقات فى واقعة مقتل مجني عليه وإصابة اثنين آخرين فى الطريق العام بالإسماعيلية”.
وتابعت:”انتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان، وستعلن النيابة العامة ما ستؤول إليه التحقيقات”.

شاهد أيضاً

زعيم المحافظين الكنديين يفتح النار على رئيس الوزراء الكندي بعد مزيد من التفشي للوباء في البلاد

كتبت ـ أمل فرج وسط مزيد من التفشي لفيروس كورونا، ومتحور أوميكرون، رغم مضاعفة الإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *