الإثنين , يناير 3 2022
مدارس

تعرف حالات توقف الدراسة هذا العام

نازك شوقى

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حالات توقف المدارس في مصر 2021، مؤكدة أنها حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كاستمرار أعمال التعقيم والتطهير للفصول الدراسية، وتطعيم المعلمين بلقاح كورونا، وإلزامهم بارتداء الكمامة الطبية، موضحة أنه غير مسموح لأي معلم بدخول المدرسة دون الحصول على لقاح كورونا.

حالات توقف المدارس في مصر 2021

  • في حال حدوث أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة من نفس الفصل خلال أسبوعين يتم غلق الفصل لمدة 14 يومًا، وذلك بقرار من الإدارة الصحية.
  • في حالة غلق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين يتم غلق المدرسة كاملة لمدة 14 يومًا، وذلك بقرار من مدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الصحة والسكان.
  • في حالة غلق مدرسة متواجدة بمجمع مدارس وظهور حالات أخرى في عده مدارس بنفس المجمع يغلق مجمع المدارس لمدة 14 يومًا.
  • عند فرض حجر صحي على القرية أو المدينة تغلق المدارس في القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض.
  • في حالة صدور توصيات من لجنة إدارة الأزمات بعد متابعة الوضع الوبائي بأي محافظة تغلق مدارس المحافظة جميعها، لمدة 14 يوماً كحد أدنى.

  • وأكدت وزارة التربية والتعليم في مستند رسمي حصلت «الوطن» على نسخة منه، أنه جرى تخفيض مدة الغلق أو العزل في المدارس لـ14 يوماً بدلاً من 28 وذلك حرصاً على عدم انقطاع الطلاب عن الدراسة لمدة طويلة ما يؤثر بالسلب على العملية التعليمية، مشددة على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بسير الدراسة.

توقف المدارس في حالة حدوث سيول شديدة


وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن حالات توقف المدارس في مصر 2021 تتمثل في حالة حدوث سيول شديدة تؤثر على العملية التعليمية، ما يتطلب الأمر غلق المدرسة بعد التنسيق الكامل مع مديريات التربية والتعليم، مؤكداً أنه غير مسموح بغلق المدارس في حالة حدوث أمطار عادية لا تؤثر بالسلب على سير الدراسة.

وأضاف المصدر أنه جرى التنبيه على جميع المدارس بضرورة توعية الطلاب بكيفية التعامل مع الأخطار الطبيعية مثل الزلازل والأمطار في حالة حدوثها.

شاهد أيضاً

شرطة مونتريال تعتقل شخصا في مظاهرة لإنهاء حظر التجول في كيبيك

كتبت ـ أمل فرج في ظل فرض مقاطعة كيبيك لحظر التجول، ليلة رأس السنة الميلادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *