الأربعاء , يناير 5 2022
الشرطة السعودية
الشرطة السعودية

كارثة تحدث بالسعودية يومياُ ولا تفرق بين سعودى ووافد .

أكد مدير الأنظمة واللوائح في مرور منطقة المدينة المنورة، ، أن معدل الوفيات في حوادث الطرق يصل إلى 17 شخصً يوميًا بالمملكه ، ويصل عدد المصابين الى أكثر من 68 ألف مصاب سنويًا.
وقال إن عدد القتلى من حوادث السيارات خلال العقدين الماضيين أكثر من 86 ألف شخص، واصفًا الحوادث في المملكة، بأنها إرهاب الطرق، فقد قتلت ما مجموعه أكثر ممن قتلوا في حروب الأرجنتين، وحرب الصحراء الغربية، وحرب الهند وباكستان، وحرب الخليج، وحرب نيبال الأهلية، وحرب استقلال كرواتيا، والتي وصل مجموع ضحاياها جميعًا 82 ألف شخص، بحسب ما قال .
وكان مدير إدارة السلامة المرورية في السعودية، قد كشف في تصريحات صحفية سابقة عن تقديرات بخسائر المملكة بسبب الحوادث المرورية تصل إلى 20 مليار ريال سنويًا، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن سبب هذه الحوادث بنسبة 90 % بسبب قائد المركبة، من خلال مخالفات السرعة الزائدة وعدم التقيد بإجراءات السلامة المرورية.
وأوضح خلال ندوة عن السلامة المرورية جرت سابقا في منطقة الرياض– أن أجهزة الهواتف الجوال زادت بنسبة كبيرة من الحوادث المرورية، حيث إن الهاتف الجوال يعرض السائق للوقوع في حوادث بنسبة تبلغ أربعة أضعاف السائق العادي، كما أن تطبيق الواتسآب يعرض صاحبه للوقوع في حادث بنسبة عشرة أضعاف السائق العادي.

شاهد أيضاً

المحكمة تقول كلمتها فى قضية فساد وزارة الصحة ، والنيابة تكشف تفاصيل جديدة

نازك شوقي قضية فساد وزارة الصحة هى القضية الأشهر داخل مصر هذه الأيام للملابسات ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *