الجمعة , مارس 29 2024
إلهام شاهين

الهام شاهين كلمة “المومس” موجودة فى كتب الدين ، وأصبحنا مجتمع متخلف مهوس بالجنس

نازك شوقى

ردت الفنانة إلهام شاهين على حالة الجدل التى أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أعلنت استعدادها للعودة إلى خشبة المسرح مرة أخرى، من خلال مسرحية “المومس الفاضلة“، للكاتب الفرنسي جان بول سارتر.، واعتراض النائب الدكتور أيمن محسب على اسم العمل المسرحي وليست التفاصيل في حد ذاتها.

وقالت الهام شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم ، أن كلمة “المومس” موجودة في اللغة العربية الفصحى وموجودة في كتب الدين وفيه حديث عن الرسول بيقول كلمة “المومس”، ضيفة أن تلك “المومس” التي وجدت كلباً يعاني العطش وسقته من مياه البئر بعدما خلعت الخف وقامت بربطه في خمارها وشربت الكلب المياه، ودخلت الجنة بسبب ذلك”.
متابعة: “لما الاطفال تسألنا يعني إيه مومس هنقلهم ست منحرفة والارتباط بينها وبين كلمة الفاضلة موجودة في معنى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وأوضحت أن التناقض هو أساس فكرة المسرحية المترجمة، مؤكدة: “فكرة الاعتراض على الاسم أنا قلت ممكن نغيره عشان الناس المتحفظة رغم أن ده غلط وقلت نحط كلمة مومس وبعدها علامات استفهام، لكن النائب سمع ومع ذلك عمل دوشة وطلب إحاطة في اليوم التالي”.

وأكدت أن تناقض المعنى الموجود في الاسم هو جوهر المسرحية، مرادفة: “لسة بنفكر في الموضوع إحنا مش أول مرة نعرض العرض ده وعرض منذ 50 عاماً وعرض بذات الاسم، والنائب بيقول لا يتماشى مع تقاليد المجتمع المصري”.

وتساءلت الهام شاهين قائلة: “هو إحنا في الستينات كنا عاملينه للمجتمع الهندي؟، إيه اللي حصل في المجتمع المصري؟، ايه التخلف اللي بيحصل في المجتمع، وأصبح الجميع مصاب بالهوس الجنسي، لأنه لما حد يسألك فسر له معناه هتقوله ست منحرفة”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.