الثلاثاء , يناير 4 2022
إلهام شاهين

إلهام شاهين كلمة “المومس” موجودة فى كتب الدين ، وأصبحنا مجتمع متخلف مهوس بالجنس

نازك شوقى

ردت الفنانة إلهام شاهين على حالة الجدل التى أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أعلنت استعدادها للعودة إلى خشبة المسرح مرة أخرى، من خلال مسرحية “المومس الفاضلة“، للكاتب الفرنسي جان بول سارتر.، واعتراض النائب الدكتور أيمن محسب على اسم العمل المسرحي وليست التفاصيل في حد ذاتها.

وقالت “شاهين”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الأحد، أن كلمة “المومس” موجودة في اللغة العربية الفصحى وموجودة في كتب الدين وفيه حديث عن الرسول بيقول كلمة “المومس”، ضيفة أن تلك “المومس” التي وجدت كلباً يعاني العطش وسقته من مياه البئر بعدما خلعت الخف وقامت بربطه في خمارها وشربت الكلب المياه، ودخلت الجنة بسبب ذلك”.
متابعة: “لما الاطفال تسألنا يعني إيه مومس هنقلهم ست منحرفة والارتباط بينها وبين كلمة الفاضلة موجودة في معنى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وأوضحت أن التناقض هو أساس فكرة المسرحية المترجمة، مؤكدة: “فكرة الاعتراض على الاسم أنا قلت ممكن نغيره عشان الناس المتحفظة رغم أن ده غلط وقلت نحط كلمة مومس وبعدها علامات استفهام، لكن النائب سمع ومع ذلك عمل دوشة وطلب إحاطة في اليوم التالي”.

وأكدت أن تناقض المعنى الموجود في الاسم هو جوهر المسرحية، مرادفة: “لسة بنفكر في الموضوع إحنا مش أول مرة نعرض العرض ده وعرض منذ 50 عاماً وعرض بذات الاسم، والنائب بيقول لا يتماشى مع تقاليد المجتمع المصري”.

وتساءلت إلهام شاهين قائلة: “هو إحنا في الستينات كنا عاملينه للمجتمع الهندي؟، إيه اللي حصل في المجتمع المصري؟، ايه التخلف اللي بيحصل في المجتمع، وأصبح الجميع مصاب بالهوس الجنسي، لأنه لما حد يسألك فسر له معناه هتقوله ست منحرفة”.

شاهد أيضاً

الصحة الكندية ووكالة الأغذية تحذران من علامة تجارية مشتبه تلوثها بالسالمونيلا

كتبت ـ أمل فرج كانت وزارة الصحة الكندية، ووكالات الأغذية قد حذرت من انتشار بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *