الجمعة , يناير 7 2022
السعودية

الجوازات السعودية : تصدر حزمة من القرارات ، والوافدين هو مفيش وافدين غير عندكم .

لا يمر يوما على الوافدين بالسعودية إلا ويسمعون عن القرار تلو الأخر صادرا من مديرية الجوازات ضد الوافدين ، فقرارات الجوازات السعودية سريعة مثل البرق حينما تكون ضد الوافدين ، وقرارات جهات العمل الأخرى بطيئة مثل السلحفاة حينما يكون هناك حق للوافد ويريد استرداده
واليوم صدمت المديرية الوافدين بإصدار قرارات اشتملت على عقوبات إيقاف لـ 178 مواطنا و 2149 مقيما لمخالفات متنوعة ، محذرة بذلك المواطنين والمقيمين من تقديم أي وسيلة مساعدة لمخالفي نظامي الإقامة والعمل سواءً بالنقل أو الإيواء أو التشغيل أو التستر عليهم حتى لا يتعرض المخالف للعقوبة والغرامة .
وأوضح مدير عام الجوازات أن الجوازات عبر لجانها الإدارية في جميع مناطق المملكة تقوم بمهامها المتمثلة في إصدار العقوبات بحق مخالفي نظامي الإقامة والعمل ، وذلك بعد أن يتم ضبطهم من قبل الجهات المختصة .
وأشار إلى أن إحصائية القرارات الإدارية شملت ترحيل ألاف الوافدين ، فيما تجاوز إجمالي الغرامات المالية 45.500.000 ريال ، إضافة إلى المطالبة بمصادرة ( 112 ) وسيلة نقل استخدمت في تقديم مساعدة التنقل للمخالفين .
مما يذكر أن وزارتي الداخلية والعمل أطلقتا حملة إعلامية لزيادة الوعي والتنبيه بتجنب ارتكاب مخالفات نظامي الإقامة والعمل تفادياً للعقوبات المترتبة عليها

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن عن خطتها في تقديم الدعم المادي و المعنوي للأطقم الطبية في المقاطعة

كتبت ـ أمل فرج بعد الإرهاق الشديد الذي عبر عنه الطاقم الطبي من جراء تفاقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *