الإثنين , مايو 24 2021
منصور بن زايد

أمير أماراتى يبنى 6 آلاف سكنية بتكلفة مليار جينة أسترلينى فى ما نشستر سيتى .

منصور بن زايد
منصور بن زايد

الأهرام الجديد الكندى
أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية بأن مالك نادي مانشستر سيتي لكرة القدم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يعتزم بناء عدد 6 آلاف وحدة سكنية في المدينة أغلبها للإيجار، وذلك من خلال اتفاق مع مجلس المدينة، تبلغ قيمته مليار جنيه أسترليني.
وبحسب الصحيفة، فإن الاتفاقية مع مجموعة أبوظبي المتحدة، وهي صندوق استثماري، ستكون مدتها عشر سنوات، وهي الأكبر من نوعها، وستعمل على تقوية محاولات الحكومة في خلق طراز قطاع خاص للإيجار طويل المدى، على النمط الأوروبي.
يشار إلى أن أغلب البريطانيين يملكون بيوتهم، ولكن مع ارتفاع أسعار المساكن هناك حاجة للاستئجار.
وأوضحت الصحيفة، أن المرحلة الأولى من المشروع المشترك المسمى “مانشستر لايف”، ستشهد بناء أكثر من 830 بيتاً للإيجار، في مناطق أنكوتس ونيو أيلينجتون التي كانت يوماً ما مناطق فقيرة، وهي تقع شرق مانشستر وبالقرب من ستاد الاتحاد التابع للنادي.
ونقلت الصحيفة عن الزعيم العمالي في مجلس المدينة السير ريتشارد ليز، قوله: “يعتبر التحول الذي يشهده الطرف الشرقي من مركز المدينة، واحداً من أكبر الاستثمارات التي شهدتها مانشستر منذ جيل”.
ويتوقع حدوث طلب على هذه المنازل من المهنيين الشباب الذين ينتقلون إلى هذه المدينة. وسيسهم مجلس المدينة بالأرض التي يمتلكها، حيث هناك تراخيص للتخطيط، فيما تموّل مجموعة أبوظبي المتحدة حقوق الملكية والديون بمبالغ تصل إلى مليار جنيه أسترليني، بشرائح مختلفة.
ويستطيع مستثمرون آخرون الانضمام إلى المشروع، وستتقدم مجموعة أبوظبي المتحدة بطلب للحصول على قرض بقيمة مليار جنيه من صندوق البناء للإيجار، التابع لوكالة البيوت والمجتمعات، وسيتحمّل “مانشستر لايف” مالك المشروع، مسؤولية الصيانة وتحصيل الإيجارات.

 

 

شاهد أيضاً

صدمة جديدة داخل دير مارجرجس الرزيقات

دير مارجرس الرزيقات واحد من أكبر وأهم الأديرة داخل الكنيسة المصرية على مدار عمرها الطويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *