الإثنين , يناير 3 2022
سلمى الزرقا

رحيل أشهر محاربى السرطان بمصر ، وسط حزن عميق للمصريين

نازك شوقى

مع الساعات الأولى من صباح اليوم، أعلن وليد عرفات زوج سلمى الزرقا عن وفاتها وإسدال الستار على حياة واحدة من الملهمات ومحاربة السرطان اللعين وذلك بعد إصابتها بمرض سرطان العظام منذ نحو 6 أعوام، ما تسبب في بتر ذراعها.

‏عقب الإعلان عن وفاة المصرية سلمى الزرقا، شهدت منصات مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، لحظات من الحزن الشديد على بارقة الأمل الراحلة

وأصيبت سلمى بمرض سرطان العظام منذ نحو 6 أعوام مما تسبب في بتر ذراعها، ومنذ نحو 10 أشهر انتكست حالتها بعد مضاعفات إصابتها بسرطان لوكيميا الدم وزراعة نخاع عظام، لكن القدر كان أسرع بوفاتها.

كانت لوفاة سلمى، بنت الإسكندرية، الأثر الأكبر للكثير ،
ولكونها من أشهر محاربة السرطان لمتابعيها حتى تعطيهم الأمل “أحارب من أجل حياتي”.. وقالت بعد عملية البتر أن مرض سرطان العظام لم يقدر على هزيمتها ولا فقد ذراعها وأصرت بعدها بأن تنهي الماجستير وحرصت على أن تتعلم الكتابة باستخدام اليد اليسرى لكي تناقش الدكتوراه.

وفى تصريحات سابقة لها، قالت سلمى عن إحساسها بعد عملية بتر ذراعها، قالت “أنا أرفض انه يتقال عليا معوقة أو معاقة لأنى مش شايفة نفسى كده، وعمرى ما هكون كده، السرطان مقدرش يهزمنى، ولا قطع ذراعى حيهزمنى، أنتم ممكن تكونوا فاكرين إن حياتى بتنهار، بس صدقونى الكلام ده مش صحيح، دى مجرد البداية”، وبعد بتر ذراعها اليمنى، أصرت سلمى على الانتهاء من الماجستير وتعلمت الكتابة بيدها اليسرى، كما أنها كانت تستعد لدراسة الدكتوراه لكن القدر لم يمهلها.

وأعربت سلمى، من خلال منشورها الأخير، عن حزنها بأنها لم تتمكن من حضور حفل التخرج الخاص باستلام شهادة درجة الماجستير التى ظلت تعمل عليها لمدة 6 سنوات.

كما أشارت سلمى، إلى صعوبة المرض، قائلة: “فى كل معركة أخوضها، أقول لنفسي إنها ستكون الأصعب والأخيرة، ثم أُلقى من على منحدر الجبل مرارًا وتكرارًا، وفى كل مرة فى مكان أعمق وأغمق، هذه إلى حد بعيد المعركة الأكثر صدمة لهم جميعًا لكنها ستنتهى بالتأكيد إن شاء الله، فلنقبل الواقع، ونتقبل الألم ونجد الشجاعة للمضى قدمًا”

شاهد أيضاً

قضية فكري الهواري تفجر مفاجٱت جديدة فى حادث الشيخ زايد

نازك شوقي تباشر النيابة العامة تحقيقاتها مع رجل الأعمال فكري الهواري، بعد إلقاء القبض عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *