الأحد , يناير 2 2022
المحكمة

محكمة مصرية تقول كلمتها فى الواقعة التى أذهلت العالم “واقعة إلقاء لقاحات كورونا بالمياه”

نازك شوقى

اليوم ننشر لكم تفاصيل حكم المحكمة فى الواقعة التى أذهلت العالم وهى واقعة إلقاء لقاح كورونا بترعة بنى مزار بالمنيا ، ففى الوقت الذى تسعى الدولة المصرية بل كل دول العالم للحصول على أكبر كمية من اللقاحات من أجل سلامة مواطنيها من الفيروس اللعين ، يقوم موظف أو اثنين وبمنتهى الإهمال بإلقاء اللقاحات فى الترعة

حيث قضت محكمة جنح بني مزار شمال محافظة المنيا، بالسجن 3 سنوات لـ3 متهمين في واقعة العثور على لقاحات كورونا في إحدى قرى مركز بني مزار بالمنيا.

وقضت المحكمة بالسجن على صيدلي بالإدارة الصحية في المنيا وأمين مخزن الأدوية، وسائق بإدارة الحركة والنقل بوزارة الصحة بتهمة الاختلاس والإضرار العمد بالمال العام لتورطهم في واقعة العثور على كميات من لقاحات كورونا ملقاة على جانب ترعة قرية أبشاق بمركز بني مزار، أوائل أكتوبر الماضي.
والمتهمون هم كل من، «مصطفى، ع، ث، صيدلي بالإدارة الصحية في المنيا»، «راضي، م، ب، أمين مخزن الأدوية، سائق، بمديرية صحة المنيا»، «إبراهيم، ح، ح، سائق بإدارة الحركة والنقل بوزارة الصحة».

وكانت الأجهزة الأمنية عثرت على لقاح كورونا ملقى في ترعة بالقرية وعاين فريق من النيابة الإدارية، موقع وجود اللقاحات، وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق، وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح سينوفارم المخصص للوقاية من فيروس كورونا بداخلها 13 ألفا و214 عبوة مخصصة لـ 26 ألفًا 428 جرعة للمواطنين.

وعثرت معاينة النيابة الإدارية التي ضمت في عضويتها المستشارين محمود خليفة ومحمد يحيى العطار ونبيل سمير المراقب الصحي بالإدارة الصحية ببني مزار، على عبوات ورقية فارغة، وأمرت النيابة الإدارية باستدعاء 3 مسؤولين للتحقيق معهم بشأن الواقعة.

شاهد أيضاً

تفاصيل مقتل الطبيبة ياسمين وهي تصلي على يد زوجها بسبع عشرة طعنة

أكدت والدة يلسمين الطبيبة التى قتلت على يد زوجها الطبيب بـ 17 طعنة، أن هناك قضية أخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *