الجمعة , ديسمبر 3 2021
أوبرا
أوبرا

مفاجأة من العيار الثقيل تقدمها أوبر لعملائها في كندا.. أوبر تسمح لعملائها بطلب “الحشيش”

أمل فرج

مفاجأة غير مسبوقة، تفجرها شركة أوبر لعملائها، في كندا، حيث تسمح لعملائها بطلب “الحشيش” على تطبيقها، الأمر الذي لم يحدث من قبل.

في واقعة فريدة من نوعها، كانت بطلتها شركة أوبر العالمية للنقل، إذ أضافت على التطبيق الخاص بها إمكانية طلب العميل مخدر الحشيش في كندا، من خلال تطبيقها أوبر إيتس.

وفي هذا السياق، تعاقدت أوبر بالشراكة مع شركة طوكيو سموك لتجارة القنب بالتجزئة، مما يسمح للمستخدمين بتقديم طلب على تطبيق أوبر إيتس، وتسلمه في المتجر وفقًا لـ بي بي سي.

 لكن التسليم غير متوفر حتى الآن في أونتاريو، وبينما يمكن توصيل الأعشاب الضارة من قبل تجار التجزئة، فإن تسليم الطرف الثالث من خدمات مثل Uber Eats ليس قانونيا بعد في كندا.

وأكدت شركة أوبر في بيان صحفي، أن المنتجات ستكون جاهزة للتسلم في غضون ساعة من طلبها، وذلك عند وصول العملاء لتسلم طلباتهم من المتجر، وسيُطلب منهم إبراز هويتهم، وفقًا لما تنص عليه اللوائح.

ولم تلتزم أوبر، التي يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، بالتوسع الإضافي في أعمال توصيل الماريجوانا.

وقال متحدث باسم الشركة: كما تعلمنا من هذه الشراكة في أونتاريو، سنواصل مراقبة اللوائح والفرص عن كثب لكل سوق، ومع تطور القوانين المحلية والفيدرالية، سوف نستكشف الفرص مع التجار الذين يعملون في مناطق أخرى، مؤكدًا أن الطلب على الحشيش زاد خلال وباء كورونا.

كما أعلنت الشركة أنها ستشتري Drizly، وهي شركة توصيل المشروبات الكحولية، مقابل 1.1 مليار دولار من الأسهم والنقد، لكن الاستحواذ لم يشمل شركة Lantern التابعة لدريزلي، وهي شركة لتوصيل القنب.

ونظرًا لأن التوصيل أصبح سائدًا أثناء الوباء، فقد توسعت شركة أوبر وشركات توصيل الطعام الأخرى، التي لا تزال غير مربحة، لتشمل فئات أخرى بخلاف الطعام.

شاهد أيضاً

مات عقب احراز فريقه لهدف ..المصريون يتحدثون عن وفاة أدهم السلحدار

رحل أدهم السلحدار لاعب الاسماعيلي السابق ومدرب فريق المجد السكندري منذ قليل عقب احراز فريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *