الأحد , نوفمبر 28 2021
نقطة حمراء بين الحاجبين

تعرف على السبب وراء وضع السيدة الهندية نقطة حمراء بين الحاجبين .

كلنا نعرف من متابعتنا للأفلام والمسلسلات الهندية أنه في الثقافة الهندية تضع النساء نقطة حمراء بين الحاجبين على جبه الوجه !

وتتعدد الأقوال حول الأسباب التي تدفع النساء الهنديات لفعل ذلك ، وهل هو طقس ديني أم مجرد نوع من أنواع الزينه أم غير ذلك .
وفي بداية الأمر يجب علينا ان نعرف ان هذه النقطة لا تقتصر فقط على النساء في الهند بل أن النساء أيضاً في دول أخرى مثل ” نيبال ” و ” بنجلاديش ” و ” سيريلانكا ” يضعن هذه النقطة ولا تقتصر فقط على الثقافة الهندية !

تسمى النقطة الحمراء التي يتم وضعها على جبهات النساء في الهند وبعض الدول مثل بنغلادش ونيبال وسريلانكا باسم ” البندي” ، وهي الآن لا تعني أي شيء إلا الزينة ولكنها ما زالت تستخدم لدى بعض الأوروبيين كإشارة إلى تحولهم إلى الديانة الهندوسية.

و الأصل في هذه النقطة الحمراء كان في الديانة الهندوسية ويحاول من خلاله أتباعها منع الطاقة من الخروج من تلك النقطة التي يظنون أنها مكان خروجها ، كما أنه بوجودها يتحسن التركيز ويتحكم الإنسان بتفكيره ويتحسن الحظ ويتم حماية الإنسان من الشياطين.

ولا تعني هذه النقطة أبداً أن المرأة متزوجة فهذه معلومة خاطئة منتشرة لدى الناس بسبب بعض الطقوس الشائعة في الأفلام الهندية.

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لواقعة المدرس المدعي بأنه المهدي المنتظر في سوهاج ومفاجآت صادمة

أمل فرج مقاطع فيديو تم تداولها عبر الفيسبوك لواقعة غريبة داخل مدرسة بسوهاج، لمدرس حاسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *