الإثنين , يناير 3 2022
الحكومة المصرية

هذا الإجراء ستقوم به الحكومة المصرية من الأسبوع المقبل

نازك شوقى

اعتباراً من يوم الأربعاء 1 ديسمبر، تبدأ الحكومة في تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، المنشور في الجريدة الرسمية في عددها الصادر يوم 19 أكتوبر الماضي، بشأن حظر دخول المواطنين للمقار الحكومية إلا بآلية «التلقيح أو pcr».

ويسرى قرار رئيس مجلس الوزراء، على كل وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات، ومصالح، وأجهزة حكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، والأجهزة والجهات التي لها موازنات خاصة، والعاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات المساهمة التي تشرف على إدارة المرافق العامة إلى مقار عملهم.

وذكر القرار أنه سيتم تطبيقه عبر التأكد من حصول المواطن على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا عبر الشهادة المُعدة لهذا الغرض، والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة، أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام.

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قراره برئاسة مجلس الوزراء في يوم 19 أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك في إطار التدابير الصحية التي تعمل الحكومة على تطبيقها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» في البلاد.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، إن لقاحات فيروس كورونا المستجد بمثابة «درع» ضد الفيروس، مؤكداً عمل الدولة على التوسع في إعطاء المواطنين لهذه اللقاحات.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الموافقة على مقترح من اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بشأن منح عدد من الفئات لجرعة معززة من لقاحات كورونا في الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

شرطة مونتريال تعتقل شخصا في مظاهرة لإنهاء حظر التجول في كيبيك

كتبت ـ أمل فرج في ظل فرض مقاطعة كيبيك لحظر التجول، ليلة رأس السنة الميلادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *