الخميس , يناير 6 2022
جورج قرداحي

جورج قرداحى ورسالة نارية إلى محمد بن سلمان بعد استقالته

نازك شوقى

وجه وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، رسالة إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان ، عقب التوترات الدبلوماسية التي أحدثتها تصريحات أدلى بها حول الحرب اليمن والتي اعتبرت مسيئة للسعودية والإمارات وقادت لاستقالته من منصبه الأسبوع الماضي.

وقال قرداحي في أول لقاء له بعد تقديم استقالته عبر قناة الجديد اللبنانية : “أقول لسمو الأمير محمد بن سلمان إنه لما تولى ولاية العهد أنا شخصيا وكثير من الناس استبشرنا كثيرا خاصة أنه بدأ عملية إصلاح وعملية تغيير في المملكة العربية السعودية لم يسبق لها مثيل.. حتى أنا في إحدى المقابلات قلت إن هذا الأمير يبني الدولة السعودية الرابعة لأن نحن عايشين في الدولة السعودية الثالثة التي أرسى دعائمها المغفور له الملك عبد العزيز”.

وأضاف قرداحي : “أقول له إنه بهذه الشجاعة التي تصرف فيها في المملكة وبهذه الفروسية التي تصرف بها في المملكة وغير كل المفاهيم التي كانت سائدة يعني حرر كل شيء، بقدر أقول له ممكن هو بقرار منه أن يفرض سلام الشجعان في اليمن ويضع حدا لهذه الحرب”.

وتابع قوله: “كرمال لبنان لازم يعرف ومن خلال والده الله يطول بعمره، الملك سلمان، الذي أمضى كثيرا أياما من شبابه هون في لبنان والذي كان عنده أصدقاء كثر من اللبنانيين وكان يحب اللبنانيين كثيرا، أنه يرجع شوي يلتفت على لبنان ويتذكر ماضي والده في لبنان”.

وأكد: “لبنان بلد ما بحياته بكل طوائفه وبكل أحزابه حتى الأحزاب التي هم يعارضوها.. كل لبنان بحبهم.. بحب المملكة العربية السعودية، ولبنان يحفظ الجميل للمملكة العربية السعودية لأن المملكة كانت دائما كانت تقف إلى جانب لبنان الوحيدة تقريبا في الملمات الكبرى التي كان يتعرض لها”.

شاهد أيضاً

حكومة كيبيك تصعد من قيودها لمواجهة المتحور الجديد.. وتقرر إلغاء إجازات العاملين بقطاع الصحة

كتبت ـ أمل فرج قيود وراء القيود تفرضها مقاطعة كيبيك وسط تأييد ورفض سكان المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *