الإثنين , يناير 3 2022
باتريك جورج

إخلاء سبيل باتريك جورج ،وتأجيل القضية لجلسة ١ فبراير

قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، قسم ثان المنصورة، اليوم ، إخلاء سبيل باتريك جورج زكي الباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية وطالب الماجستير بجامعة بولونيا الإيطالية في القضية رقم ١٠٨٦ جنح أمن الدولة طوارئ.

كما قررت المحكمة تأجيل القضية، التي اتهم فيها باتريك جورج زكي ب”إشاعة أخبار كاذبة بالداخل والخارج” بسبب مقالة رأي نشرها على احد المواقع ، لجلسة ١ فبراير ٢٠٢٢، وذلك للاستماع إلى المرافعات.

في جلسة اليوم تقدم محامو باتريك بعدة طلبات قالوا إن من الضروري أن تستجيب لها المحكمة قبل أن يشرعوا في تقديم دفوعهم.

تضمنت طلبات المحامين أن تصرح المحكمة بتفريغ كاميرات صالة ٣ بمطار القاهرة الدولي من الساعة الرابعة إلى الرابعة والنصف من فجر الجمعة ٧ فبراير ٢٠٢٠ لإثبات واقعة القبض على باتريك بالمطار؛ والاستماع إلى شاهدي الإثبات الضابطين اللذين حررا كلا من محضر التحريات ومحضر ضبط باتريك ومناقشتهما في أقوالهما. طلب المحامون أيضًا سماع أقوال شقيق الشهيد أبانوب ناجح الذي تناولت مقالة باتريك جانبًا من قصته؛ وكذا تصريح المحكمة لهم باستخراج صورة رسمية من محاضر جلسات إعلام الوراثة الصادر من محكمة شبرا الخيمة لشؤون الأسرة عام ٢٠٠٨ والمذكور في مقالة باتريك ذاتها، وذلك للتدليل على أن ما ورد بالمقالة محل الاتهام ليس أخبارًا كاذبة.

باتريك جورج

بعد تقديم المحامين لطلباتهم، توجه رئيس المحكمة إلى النيابة التي أبدت استعدادها للمرافعة الفورية، قبل أن يصرح رئيس المحكمة بأنه سيصدر قراره في نهاية الجلسة. وجاء قرار المحكمة بالالتفات عن طلبات الدفاع وإخلاء سبيل باتريك والتأجيل إلى جلسة ١ فبراير للاستماع إلى المرافعات.

هذا، وبعد إتمامه ٢٢ شهرا من الحبس، خرج باتريك زكي بعد إنهاء إجراءات إخلاء سبيله.

شاهد أيضاً

شرطة مونتريال تعتقل شخصا في مظاهرة لإنهاء حظر التجول في كيبيك

كتبت ـ أمل فرج في ظل فرض مقاطعة كيبيك لحظر التجول، ليلة رأس السنة الميلادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *