الجمعة , أبريل 29 2022
أخبار عاجلة
نسرين جمعة
نسرين جمعة

أنا والشباب وهواك

أكيد عايشين لبعضينا , الأمل , الحب , النقاء , التفاؤل , الحماس و التمرد الجميل , كل ده و أكتر هو عنوان الشباب و الشابات فى كل مكان بالعالم , شباب و شابات بلدى جزء من شباب العالم أكيد كل مجتمع له خصائص معينة تنضح على شبابه , الحقيقة و بحكم خبرتى و تجربتى فى التواصل الدائم مع شبابنا فى مصر وخارجها أحيانا أجد الشاب المصرى و الشابة المصرية باختصار يستطيعوا العمل تحت أى ظروف , تحت أى ضغوط , زى ما المثل بيقول ” الحاجة أم الاختراع ” و ده ينطبق على طبقات و مستويات مختلفة , رغم الاندفاع و التسرع فى اطلاق بعض الأحكام إلا أنى أجده لديه وعى و فهم لكثير من الأمور , أسئلته لا تنتهى كما لا يتوقف عن البحث عن إجابات , ليس لديه مسلمات و لكن لديه قناعاته الخاصة , و التى بسببها أحيانا يضرب عرض الحائط بأى قناعات أخرى , لأنه يرى أنه وحده يدفع ثمنها فلا وصاية على مسئول .

أردت بداية أن أسرد ما لدى شباب و شابات بلدى كما أريد أن أطرح شبابنا ككل , ليس المتصنف سياسيا و لا عقائديا , ليسوا نجوم الفضائيات و بعض الجمعيات الأهلية, شبابنا المناضل بحق ليتعلم و منهم من يحاول أن يتكسب رزقه و منهم من يحاول أن يرفع مهاراته , يقفز من وسيلة انتقال لأخرى ليذهب جامعته و قد يسافر يوميا, تتأخر الشابات أحيانا لكن لا حيلة لها و تواجه تحديات مجتمعية لمجرد اتمام دراستها , فى هذه السنة تحديدا كل من عمل بالجامعات الحكومية المصرية أبطال

 لكن دعونى أوصف شبابنا أنهم كانوا الأكثر بطولة و نضال , مابين قلق الامتحان و قلق الارهاب الذى يقذف بنيرانه فى أى مكان و ليذهب الجميع إلى الجحيم دون تفرقة و هذا لمجرد رفض المصريين لحكمهم التتارى العصرى, تحية لهم جميعا. شبابنا يحتاج منا الدعم الحقيقى دون شعارات و أحاديث ناعمة , عمل واضح يفيده و أكيد سيفيد المجتمع , علينا أن نؤهله لتحمل مسئوليات الوطن , ليس الوطن فحسب بما أنهم مصريين بل الإنسانية فهذا قدر مصر.

شباب و شابات المصريين بكندا و شباب و شابات المصريين بمصر , لدى هذه الجريدة التى تشرفت بكتابة مقالات فيها مساحة لكم ,

حان الوقت أن يعمل الجميع سويا لأجل وطن ضحى الكثيرين منهم بأرواحهم فداء له , نريد العمل دون تزييف أو تلوين , نريد العمل بجدية و باحترام , نريد العمل المخلص الذى ينفع الناس , فلتعبروا عن أنفسكم , تأخذوا أماكنكم فى مصر أو خارجها , فلتحققوا ذاتكم بالسعى و العمل , فلتتأسس مصر الجديدة بكم و لكم

شاهد أيضاً

مجهولون ملثمون يغتالون المهندس القبطي راني رأفت بـ ٢٢ رصاصة في محل عمله بمدينة الضبعة فى مرسى مطروح!

د.ماجد عزت إسرائيل قامت جماعة ارهابية ملثمه باغتيال الشاب القبطي المهندس راني رافت وقت تواجدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *