الجمعة , أبريل 26 2024
حبس

تطور خطير فى قضية الشيخ زايد : القبض على شخصين انتحلا صفة وكلاء نيابة لسرقة ملف القضية

نازك شوقى

ألقت قوات الأمن بالجيزة القبض على شخصين انتحلا صفة أعضاء بالنيابة العامة للاستيلاء على تسجيلات حادث الشيخ زايد المروع

التحريات التي أشرف عليها اللواء مدحت فارس أشارت إلى أن المتهمين حاولا الحصول على جهاز تسجيل خاص بآلة مراقبة وثقت الحادث الذي وقع فجر الجمعة، وراح ضحيته ٤ طلاب.
حسب تحريات العقيد أحمد نجم مفتش فرقة الشيخ زايد، مشكو في حقهما طالبا مالك المنزل المواجه لموقع الحادث بمنحه التسجيلات لاستخدامها في التحقيقات لكن هيئتهما أثارت شكوكه فرفض وأبلغ عنهما.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين، وتبين أنهما بانهم يعملون محامين فى هايبر شهير ( هايبر وان ) وانهم انتحلوا صفة رجال القضاء وطلبوا من الاهالى تفريغ الكاميرات …شرعا في الحصول على التسجيلات ومن ثم إتلافها لتحسين وضع المتهم كريم الهواري في القضية، وذلك بالاتفاق مع والده.الا ان الاهالى ارتابت فى امرهم واحتجزوهم وتم استدعاء الشرطة والتى القت القبض عليهم واحيلوا مقيدين الحرية الى النيابة العامة

وأحالت النيابة العامة المتهم كريم الهواري إلى محكمة الجنايات المختصة بعدما تسبب في وفاة 4 أشخاص بينهم 3 أطفال في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زايد في الجيزة.


اعتمدت النيابة في أمر إحالة المتهم للمحاكمة على أدلة عدة قائمة على شهادة 6 شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم.

ضمن الأدلة أيضًا مشاهدة مقطع تصوير الحادث، وما ثبت من معاينة النيابة لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

وأسندت النيابة للمتهم اتهامات بإحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.