السبت , أبريل 27 2024
محمد سعفان وزير القوى العاملة

ليبيا تطلب العمالة المصرية وننشر الشروط و التفاصيل

قال حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية، إن ما لا يقل عن مليون مواطن مصري سيكونون مطلوبين للعمل في ليبيا خلال فترة الإعمار، مؤكدًا أن كل شروط البروتوكول الموقع تصب في صالح العمالة المصرية.

وتابع “إمام”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”: “كان السفر قبل عام 2011 بطرق غير نظامية ودون تأشيرات، وسينتهي تمامًا”، موضحًا أن أهم الشروط أن تكون مهارات ومؤهلات وخبرات العامل تكون مطابقة للوظيفة المطلوبة.

وأكد أنه لن يسافر أحد إلا بعقد مصدق ومقنن من وزارة القوى العاملة المصرية، ولن يسافر عامل دون توفير كل عوامل الأمن والأمان على الأراضي الليبية.

وأوضح أنه تم إطلاق المنصة الإلكترونية اليوم لاستقبال الطلبات، وسيتم سفر مجموعات من العمالة لليبيا، لافتًا إلى أن البروتوكول الموثق بين مصر وليبيا يشمل كل الأراضي الليبية، وخاصة المدن الأكثر أمانًا للعمالة المصرية.

ومن ناحية آخرى كشف الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، آليات تقديم العمالة المصرية للسفر لدولة ليبيا، موضحا أن التقدم للعمل في ليبيا سيكون تحت إشراف وزارة القوى العاملة.

وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج “مصر جديدة”، الذي يذاع على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من الربط الإلكتروني مع وزارة العمل الليبية لتأمين العمالة المصرية تأمينًا كاملًا بجانب التصدي لمحاولات التلاعب بالعمالة المصرية من قبل شركات إلحاق العمالة.

وكشف وزير القوى العاملة، أن ليبيا ستحتاج لمليون عامل مصري، في المرحلة الأولى، مضيفًا أن ليبيا تحتاج عمالة كثيرة لأنها في مرحلة الإعمار.

وشدد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، على أنه لن يتم إلحاق أي عامل مصري إلا بالوظيفة أو المهنة التي يتعاقد عليها والمتناسبة مع قدراته وإمكانياته.

وأكد وزير القوى العاملة، على نظام ربط إلكتروني مشترك بين الجانبين المصري والليبي سوف يضمن عدم التلاعب بالعمالة المصرية، لافتًا إلى أن طلبات الاستقدام من الجانب الليبي للعمالة المصرية سيتم من خلاله، متابعًا: “الربط الإلكتروني من شأنه الحفاظ على العمالة المصرية من خلال توافر عقود عمل مضمونة ومعتمدة من الجانب الليبي لضمان كافة حقوق المصري لدى صاحب العمل الليبي.

وأطلق وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ووزير العمل والتأهيل الليبي المهندس علي العابد الرضا، منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة بين البلدين للمشاركة في إعادة إعمار دولة ليبيا الشقيقة ومشاريع عودة الحياة لطبيعتها.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.