الخميس , أبريل 18 2024
علم السعودية

قطع رقبة مصرى بالسعودية ، والداخلية السعودية تصدر بياناً بالأمر

نازك شوقي

على الرغم من المطالبات العالمية بوقف عقوبة الإعدام بغالبية دول العالم إلا أنه لا يمر علينا يوما ، ونسمع خبر بقطع رقبة مصرى أو جنسيات أخرى داخل السعودية ، ولعل الأهرام كان لها السبق فى هذا الأمر من خلال نشر العديد من الملفات الخاصة بقطع رقاب عدد من المصريين

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم «القتل حدًا» في مواطن مصري مقيم بالمدينة المنورة عقب اتهامه بقتل امرأة وإحراق جثتها.

وجاء في نص البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية السعودية، بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: اليوم، أن الداخلية السعودية نفذت، الأربعاء، حكم «القتل حدا» في مقيم مصري بعد إدانته بخنق امرأة وحرق جثتها في المدينة المنورة.

وأضاف بيان الداخلية السعودية أن «عصام محمد هلال على، مصري الجنسية، أقدم على قتل عائشة مصطفى محمد البرناوي، مقيمة بطريقة غير نظامية، وذلك بضربها وخنقها وإحراق جثمانها بقصد إخفائها».

وتابع البيان: «تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانة المدعى عليه بقتل المجني عليها عمدًا وعدوانًا غيلة وهي في مأمن منه والحكم عليه بالقتل حدًا».

وأوضحت الداخلية السعودية أن الحكم تم تأييده «من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وأيّد من مرجعه بحق الجاني المذكور»، مشيرة إلى أن تنفيذ الحكم تم في سجون منطقة المدينة المنورة

شاهد أيضاً

كندا

تقرير حديث يشير إلى معاناة المدارس بسبب نقص المعلمين والموظفين في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج  أوضح تقرير صدر حديثا لمنظمة People for Education، عن أزمة نقص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.