الجمعة , مارس 29 2024
الكنيسة القبطية
قداسة البابا تواضروس

قرار جديد من الكنيسة بشأن فيروس كورونا

نازك شوقي

نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا، قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن يكون تغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد هذا العام على التليفزيون المصرى فقط

وجاء فى بيان الكنيسة الأرثوذكسية أنها تهنئ الجميع بالعام الجديد وعيد الميلاد المجيد، مع التمنيات بأن تأتي الأعوام والأعياد المقبلة وقد أنعم الله على العالم بانقضاء جائحة فيروس كورونا.
وأوضحت، أنه فى ظل الظروف الحالية وتفشي الفيروس، ما يفرض علينا قيودًا عديدة تعلمونها جميعًا، يعتذر المركز الإعلامي عن عدم السماح بعمل أية تغطيات صحفية أو إعلامية لأي من المناسبات الكنسية المتعلقة بعيد الميلاد المجيد.

وسيتولى التليفزيون المصري بث قداس العيد مساء يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، ويمكن للقنوات الراغبة في بث القداس على شاشتها أن تنضم على تردد التليفزيون المصري.
أبرز المعلومات التاريخية عن عيد الميلاد المجيد
1-يعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية ويأتي بعد عيد القيامة من حيث المكانة التاريخية الخاصة.

2-ينسب عيد الميلاد إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكار لهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمة من الظلمات.

3-يعتبر عيد الميلاد هو احتفالًا؛ لتخليد ماكان قبل قدوم المسيح وما بعده، فقد قسم التاريخ لتعرف الأحداث ما قبل الميلاد وما بعده.

4-تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بهذا العيد في 7 يناير سنويًا.

5- استمر هذا العيد يلقى احتفالًا عالميًا في 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للاحتفال بعيد الميلاد.

6- لم تحدد الكتب المسيحية عبر التاريخ مولد ميلاد المحسي إلا أن مجمع نيقية حين اجتمع أصدر هذا الموعد، وقد درج التقليد الكنسي على اعتباره في منتصف الليل، كما ورد هذا الحدث في إنجيل بالقرن الثالث على أنه قد تم في منتصف الليل،

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.