الجمعة , أبريل 19 2024

السوشيال ميديا يتحدث عن ما حدث لشاب بعد استخدامه نظارة العالم الافتراضى

نازك شوقي

لا حديث للسوشيال ميديا منذ أمس إلا عن ما حدث لاحد الشبان بعد استخدامه لنظارة العالم الافتراضى

بعد أن أصيب بحساسية فظيعة، إثر استخدامه نظارة واقع افتراضي تنتجها إحدى شركات عملاق التواصل الاجتماعي «فيس بوك»؛ إذ حصل عليها في عيد الميلاد واستخدمها، وعليه أصيب بتورم مخيف في عينيه.

شعر لويس جراي، 13 سنة، بسعادة غامرة عندما أهداه جده نظارة الواقع الافتراضي وهى عبارة عن نظارة للواقع الافتراض «Oculus Quest 2»
والتى أنشأت بواسطة إحدى الشركات التابعة لـ«فيس بوك استخدامها لممارسة الألعاب، واشتراها جد لويس له مقابل 299 جنيه إسترليني بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية

استمر الصبي في استخدام نظارة الواقع الافتراضي خلال اليوم ذاته، لكن بعد مرور يوم واحد بدأت والدته، كيرستي ريد، 33 عاما، تلاحظ الجلد حول عينيه وجبينه يتحول إلى اللون الأحمر، وساء الأمر بأن بدأت عيناه تنتفخان، لذا نقلوه إلى المستشفى على الفور، وهناك قال الأطباء إن ذلك نتيجة رد فعل تحسسي بسبب استخدام النظارة.

تقول والدة الشاب «لعب الصبي بالنظارة يوم عيد الميلاد بشكل متقطع على مدار بضع ساعات، وعندما استيقظ في صباح اليوم التالي، كان هناك تهيج على طول عظام وجنتيه وعلى جبهته، وبدا وكأنه كان يضع أحمر خدود، وظهر أيضا قدر طفيف من التورم، لذا حاولت أن أعالجه، لكن في صباح اليوم التالي استيقظ وعيناه كادت أن تُغلق بسبب التورم».

يُذكر أن تنبيهات عديدة وشكاوى وصلت إلى شركة «ميتا» تفيد بوجود إصابات مرعبة بسبب نظارتها، وأبرز الإصابات هي ظهور تهيج في جلد الوجه مع ردود فعل تشمل الطفح الجلدي والتورم والحروق والحكة والنتوءات بعد استخدام النظارة، كما تلقوا ما يقرب من 45 تقريرًا عن مستهلكين يحتاجون إلى رعاية طبية شديدة، بسبب حالتهم الحرجة.

نقل كريستوفر جراي، والد الطفل، 39 عاما، نجله إلى مركز العلاج العاجل في مستشفى «سانت بيتر» بلين، وعندما رآه الطبيب قال إنه من المحتمل أن يكون ذلك رد فعل تحسسي بسبب النظارة، ووصفوا له بعض الأدوية.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.