الجمعة , أبريل 22 2022
أخبار عاجلة
جمال رشدي

المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام

جمال رشدي

بعد أن قرر هيرودس الملك قتل جميع أطفال بيت لحم، بناء على ما اخبرو به المجوس بأن نجم ظهر لهم وان هناك ملك ومخلص قد ولد وانهم ذاهبون للسجود له، فاتفق معهم الملك بمعرفة مكان الطفل والرجوع لاخباره، ولكن ملاك الله ظهر للمجوس وحذرهم من إبلاغ الملك هيرودس، عندها قرر الملك التخلص من أطفال بيت لحم حتى يضمن قتل الملك الذي اخبره المجوس عنه، خوفا على ملكه.

وهنا قد نجي من مذبحة هيرودس ثلاث أطفال

1- الطفل يسوع هرب هو وعائلنه الى ارض مصر، بناء على طلب الملاك من يوسف النجار الذي قال له قم وخذ الصبى وأمه واهرب الي ارض مصر والعناية الإلهية حكمه في ذلك، لان مصر في ذاك الزمان كانت تمتلك من القوة العسكرية والعلمية، ما تجعلها قادرة على حماية الطفل وأمه، وايضا منح الطفل تكوين معرفي وانساني يؤهله لاداء دوره الخلاصي على الأرض

2- يوحنا المعمدان، خافت الليصابات على الطفل لانه فك عارها من عدم الانجاب فقالت لزكريا الكاهن ماذا نعمل؟ فرد زكريا الكاهن، انا اخذت بشارته من الله على المذبح، سوف ارجعه على المذبح ويتصرف الرب فيه، وفعلا ارسل الرب الملاك واختطف الطفل يوحنا من على المذبح ووضعه فى البريه يعنى “الجبل”، وكان عمره اقل من سنتين، وقال المليح قداسة البابا شنوده فى محاضرته انا لا اعلم كيف ان طفل اقل من سنتين يعيش فى الجبل، لكننى اعرف شيئًا واحدا انه عاش وربته الملائكه.

3- الطفل الثالث، نثنائيل امه وابوه خائفين من عسكر هيرودس اللى بيبحثوا عن كل طفل سنتين فاقل يتم قتله وذبحه.،

وكان لابو نثنائيل شجرة جميز تطرح ثمر اسمه تين الجميز، يبيع منه للناس وكان رابط مقطف يعنى “علاقه،”صغيره فى فرع شجرة الجميز علشان لما حد يحضر ويشترى تين يطلع على الجيزه، ويجنى التين الناضج ويضعه فى المقطف ويدلى المقطف بالحبل للشخص اللى جاء للشراء.

ويرفع المقطف وهو على الفرع ويربط المقطف فى الفرع الشجره وينزل. فاقترحت ام نثنائيل انهم يضعوا الطفل نثنائيل فى المقطف اللى مربوط فى فرع الجميزه وعندما اتوا العسكر ليبحثوا عن اى طفل اقل من سنتين لم يجدوا فى البيت اطفال وخرجوا وانزلته امه وخباته ولم يخرج الا بعد موت هيرودس

وعاش نثنائيل ولما بدا رب المجد بشارته راه فيلبس واعجب بيسوع جدا، وفيلبس هذا كان صديق نثنائيل فقال فيلبس لنثنائيل لقد وجدنا المسيا فقال له من اين هو فرد فيلبس من الناصره، فقال له اامن الناصره يخرج شئ صالح، قال له فيلبس تعالى وشوف بنفسك فذهب معه، فلما راه يسوع قال له انت اسرائيلى لاغش فيك، فرد نثنائيل على يسوع انت تعرفنى؟ فرد يسوع نعم اعرفك، وانت تحت التينه فامن نثتائيل بيسوع لان هذا السر لم يعلن لاحد واصبح من تلاميذ المسيح.

هكذا نجي الأطفال الثلاثة بقيادة المخلص يسوع صاحب البشارة، ويوحنا المعمدان الذي اعد له الطريق، ونثنائيل تلميذه الذي حمل البشارة فيما بعد للناس، فمات هيرودس وذهب ملكه، وبقيت بشارة الإنجيل واسم يوحنا ونثنائيل.

شاهد أيضاً

صانع الخمر

هيا يا رفاق اسرعوا ..فشوارع المدينة مهيئة اليوم للزحام والتطلع للعبور الأعظم .. هلموا لنتابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *