الجمعة , يناير 14 2022
أخبار عاجلة
أحمد سبيع

بتهمة إزدراء المسيحية وإثارة الفتنة القبض على يوتيوبر مصرى

نازك شوقي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر حبس اليوتيوبر أحمد سبيع، صاحب قناة على يوتيوب متخصصة في “مقارنة الأديان والرد على الشبهات”، وقررت نيابة أمن الدولة تجديد حبسه” 45 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 1111 لسنة 2020 حصر أمن دولة، بتهمة ازدراء المسيحية وإثارة الفتنة وتكدير الرأى العام .

واعتاد أحمد سبيع، صاحب قناة على الـ “يوتيوب” ، يقدمها علي أنها متخصصة في مقارنة الأديان والرد على الشبهات، الاساءة للمسيحية والهجوم عليها، وجاء القبض عليه فى شهر نوفمبر من عام 2020، بعد يوم واحد من نشره اخر فيديو له على قناته على اليوتيوب، والذي حمل عنوان: “حرف واحد أتعب المسيحيين وأثبت تحريف الكتاب المقدس”.

كان هذه ليست أول مرة تثير فيها فيديوهات سبيع حفيظة المسيحيين، إذ تعرض قناته موضوعات يرى مسيحيون أنها تسيء لهم و للديانة المسيحية ، وكان تم القبض على سبيع في 30 نوفمبر 2020 في قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسه، بعد اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر وإذاعة أخبار كاذبة، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي..

و اليوتيوبر أحمد السيد أحمد سبيع، 33 عاما، مترجم حر متخصص باللغة العبرية، وباحث بمقارنة الأديان، وحاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العبرية

شاهد أيضاً

كندا و الإمارات تدرسان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كتبت ـ أمل فرج في ظل التعاون المشترك بين الإمارات وكندا، التي أشار وزير الخارجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *