الجمعة , أبريل 22 2022
أخبار عاجلة
فيروس كورونا بكندا

الصحة العامة الكندية تحمل الأمل للكنديين في آخر تصريحاتها، بعد ذعر تفشي أوميكرون الخارج عن السيطرة في البلاد

كتبت ـ أمل فرج

بعد الذعر الذي أفزع به أوميكرون كندا ومقاطعاتها، في ظل هذه الإصابات القياسية للفيروس، والعنف الذي ضرب به البلاد، وصدرت على أثره الحكومات المختلفة، على مختلف القطاعات قيودا مضاعفة، وإجراءات أكثر صرامة، في ظل كل هذه الأجواء صرحت الصحة العامة الكندية بتصريح جديد قد يهون على الكنديين حصار كورونا، وقيود الوقاية التي طال أمدها، وضاق الناس بها، وفيما يلي التفاصيل.

صرح “هوارد نجو” ـ رئيس الصحة الكندية ـ أنه من الصعب أن نتوقع ما إذا كان أوميكرون هو نهاية كورونا، أم لا.

ولكن إذا ما اتبعنا الإجراءات الوقائية، والحصول على اللقاح، سنتجنب الإصابات، والوفيات، وبالتالي سيتحقق خلال الأسابيع، والأشهر القادمة توازن، ومن ثم سيتحول كورونا، إلى فيروس موسمي كالإنفلونزا المعتادة، تصيب الجميع، وتزول دون خطر.

كما أضاف أن اللقاحات أثبتت أنها تمكن الإنسان من تكوين مناعة ضد الفيروس؛ لذا هو أمر مهم للغاية، أما عن مصابي أوميكرون، فبعد التعافي من الإصابة سيتكون لدى المتعافي مناعة مؤقتة ضد الفيروس، ولكنها ليست طويلة المدى، مما يستوجب الحصول على اللقاح أيضا.

كذلك أشارت كبيرة أطباء كندا دكتور “تيريزا تام” إلى أن الأيام القادمة ستشهد ارتفاع الإصابات ذروتها، قبل أن تنحدر من جديد، وتبدأ في التناقص، هذا فضلا عن أن تفشي أوميكرون يشهد استقرارا في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

جنايات القاهرة تسدل الستار على قضية الأثار الكبرى وتصدر الحكم النهائي

أمل فرج أخيرا، وبعد صولات وجولات طال مداها في القضية التي عرفت إعلاميا بقضية “الأثار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *