الثلاثاء , أبريل 16 2024
ماهر عادل حنا جرجس

تفاصيل جديدة فى واقعة الزوج المسلم بالنهار والمسيحى بالليل .. والزوجة المسيحية تصرخ للرئيس

انفردنا هنا فى الأهرام بنشر تفاصيل قيام زوج مسلم بالنهار ومسيحى بالليل بتعذيب زوجته ، وقررنا تبنى الحالة حتى يصل صوت مريم أيوب للرئيس السيسى والمجلس القومى للمرأة ويتم اتخذا قرار حيال هذه المأساة الإنسانية، قام زوجها ماهر عادل حنا جرجس بتعذيبها وإصابتها بـ109 غرز، في أنحاء متفرقة من جسدها، ، مريم التى تعيش في منطقة الوراق بالجيزة، تطلب باكية والدماء تغرق وجهه عاوزة أعيش في أمان.

تزوجت مريم من ماهر، سائق، قبل 7 سنوات، عن حب، وتقول: كان صاحب ابن خالتى، واتعرفنا على بعض، وكان بينّا قصة حب

بعد الزواج فوجئت بتغيير سلوك زوجها، موضحة: قال لى: مش عاوز حد من أهلك ييجى بيتى، فغضبت، ولا سيما أن طلبه دون مبرر، ودول أهلى ماقدرش استغنى عنهم.

مريم تحكى أنها رأت العذاب ألوانًا، فكادت تموت وهى حامل فى بنتها بعدما اعتدى عليها زوجها د، .

مريم قررت أن تترك منزل الزوجية في عام 2017، الزوج لم يجد حيلة لعودتها إلى عش الزوجية سوى بخطفه ابنتهما، وهى في عمر سنة، لتُفاجأ الزوجة بتحريره محاضر ضدها هي وأفراد أسرتها بـسرقة الأثاث.

عادت الزوجة إلى بيت الزوج مافيش تغيير في سلوكه، زاد وحشية أكثر فهربت مريم من المنزل وعادت مرة أخرى إلى أسرتها، وشكَت لهم: جوزى بقى بيشرب مخدرات، ومش داري بنفسه.

ردًا على هروبها من المنزل، تربص ماهر بزوجته في 2018، وضربها بـالشومة على رأسها فأحدث بها 10 غُرز، لم تعد مريم إلى الزوج، الذي خطفها من قلب الشارع في 2019: حلق لها شعرها بالموس.

غرز باليد والوجه والرأس واللسان

يوم الثلاثاء الماضى قام ماهر بإشهار مطواة فى وجه مريم أثناء ركوبها توك توك لتوصيل صغيرتها إلى الحضانة فلم يتركها سوى بـتقطيع لحمها، وإصابتها بـ23 غرزة في اليد، و60 بالوجه، و13 بالرأس، و3 غرز باللسان.

ولم يكتفى بكل ذلك بل قام باستغلال امتلاكه لأوراق مزيفة تثبت أنه مسلم بجانب الأموال الكثيرة التى معه بتحرير محاضر جديدة مستغلا اوراقه بأنه مسلم ويريد ان يأخذ ابنته ، هذه الماساة نضعها أمام اعين الرئيس والمجلس القومى للمراة وأمام الكنيسة فهل من مجيب

الجدير بالذكر أن هذه القضية كانت ومازالت حديث الجروبات والصفحات المسيحية بجانب القضية الأخرى وهى قضية الفتاة المسيحية المختفية مارينا مجدى التى شغلت ومازالت تشغل الرأى المصرى بشكل عام والمسيحى بشكل خاص ، نشرنا وقتها كلمة والد الفتاة المختفية كاملة بجانب تحليل دقيق من المتنيح القمص صرابامون الشايب حول أزمة الفتيات المسيحيات المختفيات وها هو اللينك لمتابعة قضية الفتاة المختفية

شاهد أيضاً

استراليا

كنيسة المسيح الراعي الصالح تصدر بيان يدين محاولة إغتيال أسقفها مار ماري عمانوئيل

أشرف حلمي أصدر مكتب بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم ، مساء اليوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.