الجمعة , أبريل 19 2024
فتنة طائفية

مسيحى يشهر إسلامه ويرفع دعوى لضم ابنه الصغير … وما قاله داخل الدعوى يثير موجة غضب لدى المسيحيين

نازك شوقي

أستنكر الكاتب الصحفى أشرف حلمى المقيم باستراليا ما قام به القبطى المدعو ” ش. ص.م ” الذى أشهر إسلامه مؤخراً بالفيوم ، برفع دعوى قضائية بمحكمة الاسرة ضد زوجته المسيحية لطلب ضم حضانة طفله البالغ من العمر ٦ سنوات ، والذى يعد إهانة صريحة للقانون المصرى طبقاً للمادة ٢٠ من القانون رقم ٢٠ لسنة ١٩٢٩ ،

والمعدل بالقانون رقم ١٠٠ لسنة ١٩٨٥ والتى نصت على أنه ينتهى حق حضانة النساء ببلوغ الصغير أو الصغيرة سن الخامسة عشر ، وأن أولى الناس بحضانة الصغير أمه لأنها أشفق وأقدر على الحضانة، فكان دفع الصغير إليها أفضل له ، وأضاف حلمى ان القانون صريح فى حالة وجود خلاف تعطى الحضانة بعد الأم الى الجده ” أم الام” وبالتالى فالزوج ليس له حق فى ضم الطفل لحضانته التى تستمر فى حضانة الأم إلى ما بعد 15 عاما ليكون له حق الاختيار بعد ذلك .

وطالب حلمى بمحاكمة الزوج بإثارة الفتن الطائفية لما جاء فى دعوته القضائية ، بأن زوجته مسيحية ارثوذكسية وتعيش بين اهلها المسيحيين ، وتترد على الكنائس ومعها صغيرهم ويخشى عليه أن يتأقلم على دين غير الإسلام ، مما يعد ازدراء للاديان وتحقير لدور العبادة المسيحية ، وذلك عكس ما جاء على لسان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي فى رسالته للمحتفلين بعيد الميلاد المجيد ٢٠٢٢ ، قبل أيام فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية ” إحنا في بيت من بيوت ربنا ”

وأيضاً على عكس ما قاله الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر فى أحد البرامج التليفزيونية ، وقت توليه لرئاسة جامعة الأزهر ، فى حديثه حول عظمة ورقى كلمة السيد المسيح عليه السلام فى “موعظة الجبل” الواردة بإنجيل متى ، والتى وصفها بأنها “جميلة ورقيقة”، مؤكدا أنه دائما ما يتغنى بها وتدمع عيناه .

كما طالب حلمى القضاء المصرى بأنصاف الزوجة بحضانة طفلها مستشهداً بحكم محكمة النقض الصادر فى يونية عام ٢٠٠٩ فى قضية مشابهة ، والذي قضى فيها بحق السيدة كاميليا لطفي في حضانة طفليها ماريو وأندرو رمسيس رغم إعلان والدهما تحوله إلى الإسلام بعد معركة قضائية استمرت نحو خمس سنوات دفاعاً عن حقها في حضانة ولديها التوأم.

الجدير بالذكر ان زوج مسيحى أشهر إسلامه تقدم بدعوى قضائية ضد زوجته السابقة مسيحية الديانة لطلب ضم حضانة طفله البالغ من العمر 6 سنوات ، قائلا فى دعوته أن والدته تتردد على الكنائس وتعيش بين اهلها المسيحيين ويخشى على طفلة أن يتأقلم على دين غير الاسلام ،وأنه يريد المحافظة عليه وتعليمه اسس الدين الاسلامى الحقيقى .

وقال المدعى الزوج ش. ص.م.انه‏ كان زوج للمدعى عليها بصحيح العقد الشرعى مع الدخول والمعاشرة الزوجية ورزق منها بالصغير يوسف ش. ص مواليد ابريل 2014 فى يدها وحضانتها.

وقال الزوج فى دعوته اعتنقت الدين الإسلامى بينما لا تزال زوجتى السابقة مسيحية ارثوذكسية وتعيش بين اهلها المسيحيين، وتترد على الكنائس ومعها صغيرهم وهو يخشى عليه أن يتأقلم على دين غير الإسلام وقد طالبها بأن تسلمه ابنه منها حتى يقوم بتربيته والمحافظة عليه ،وتلقينه و تعليمه الدين الاسلامى الحقيقى

‏وقد لجا الطالب الى مكتب تسوية المنازعات الاسرية لحل النزاع وديا بطلب رقم 3592 لسنه 2021 الا انها لم تتحرك ساكنا ، ولذا يطالب بضم الطفل حتى يتثنى له تعليمه على أسس الدين الاسلامى الحقيقى .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.