الخميس , أبريل 25 2024
الأقصر
ايهاب صبري

رسالة الى الوالى

ايهاب صبرى

سيدى الرئيس
العرفان بالجميل فضيلة انسانية وروحية علينا جميعا أن نعيشها ونعلمها للأجيال القادمة .
وبصفتك كقائد لهذه الدولة ومعلم للأجيال القادمة نناشدكم نحن أهالى الأقصر برد الجميل للمدينة التى أجزلت العطاء على مر السنين .
نناشدكم بالالتفات لمدينتنا المنكوبة وأهلها الذين فاض بهم الكيل بأخذ قرارات سريعة وتخصيص ميزانية لوضع هذه المدينة مجدداً فى مقدمة الخريطة العالمية لجذب السياحة لأننا فى زمن أصبحت السياحة فيه صناعة قبل أن تكون موروثات حضارية وشباك تذاكر لمناطق أثرية فحسب مع الاعتراف بأن تلك الموروثات

تمثل أساس متين يجب البناء عليه لصناعة المستقبل ولدينا نحن أهالى المدينة وجهة نظر نطرحها على سيادتكم فى هذه الرسالة لرفع المعدلات سريعا لأن لؤلؤة العقد السياحى متميزة عالميا ولكن هذا لايكفى ولا بد من التجديد والتجويد بأفكار خارج الصندوق للمنافسة القوية وأكاد أجزم لو أى مدينة سياحية فى العالم عانت ما عانته الأقصر فى السنوات السابقة من ثورات وما أعقبها من انفلات أمنى واهمال حكومى لكانت حصيلتها من السياح صفر

ولكن لقوتها وقوة ثرواتها الأثرية هى على الخريطة حتى يومنا هذا ولكن للأسف هى تعيش على فتات الأعداد الممثلة للقوة السياحية العاللمية .
وبدورى أحاول تلخيص وجهة نظرى المدعومة بآراء الكثير من العاملين بالمجال وبلورة مجموعة من الأفكار ووضعها أمامكم لتنفيذ المستطاع منها سريعا فى خطة قصيرة الأجل
وتسويف البعض لوقت لاحق لخطة طويلة الاجل وفى جميع الأحوال لابد من التحرك السريع
وهانحن نقوم بتسليم الرسالة الى السيد المحافظ لعرضها بدوره على ( الوالى )
اقصد السيد رئيس الجمهورية
– الإعتماد على السياحة الداخلية الفترة القادمة وذلك بتقليل أسعار تذاكر الطيران واجبارالفنادق على تقليل أسعار الغرف للمصريين بتدخل مباشر من وزارة السياحة وأكاد أجزم ان الجميع سيحصل على المكاسب المرجوة لأن الطائرة ستقلع وهى ممتلئة عكس ما يحدث الآن من وجود نصف أماكن الرحلة خاوية ولونجح هذا التصور لتنشيط السياحة الداخلية ورواج مبدئي للمدينة يكون نواة لرواج السياحة الخارجية فى قادم الشهور بإذن الله .
-الاهتمام بملف النظافة ورصف الشوارع
– الإستغلال الأمثل بكورنيش الأقصر وخصوصاً المنطقة المواجهة لمعبد الأقصر التى يبتلعها رصيف عرضه ضعفين عرض الشارع
– إقامة بعض المشاريع التى تجذب نوعية أخرى من السائحين إلى جانب السياحة الثقافية المعتمدة على الآثار وذلك بإنشاء مدينة ألعاب مائية ضخمة والعديد من حمامات السباحة وياليتها تكون على طراز فرعوني يعكس طابع المدينة الخالدة وفرض سعر تذكرة الدخول باليورو أو الدولار وبذلك نعمل على تنميةالدخل القومى وزيادة الموارد من العملة مع جذب عشاق السياحة الترويحية .
انشاء مدينة ملاهى على طراز فرعونى أيضا لوضع الصبغة الفرعونية فى كل مكان بالمدينة .
– انشاء سينمات وملاعب ضخمة تجذب الكثير من البطولات الدولية التي تعمل على الرواج فى المدينة الساحرة وخصوصاً فى جو الشتاء الذي سيكون عامل جذب للفرق الرياضية بإقامة معسكرات تدريبية فى المدينة .
– التفكير فى إنشاء تلفريك يربط البر الشرقى من المدينة ببرها الغربى .
– انشاء متحف للأحياء المائية لعرض الأسماك فى الأحواض الزجاجية لتنويع مصادر الجذب وعدم اقتصارها على المتاحف الفرعونية .
– تخصيص قطعة أرض كبيرة تكون مسرحاً لعروض المرماح والتحطيب على أن يخصص بجوارها مساحة لسوق مفتوح فيما يشبه مول أفقي لعرض جميع المنتجات اليدوية المصرية .
ولو أفضنا فى طرح الأفكار لن تسعفنا مساحات النشر ولكن يعتبر ما سبق ذكره هو طرح لأبرز الأفكار التى من شأنها إعادة الأقصر إلى وضعها الطبيعى .
المرسل : جميع العاملين بالسياحة بمحافظة الأقصر .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الضابط شفتيه، فطين

ماجد سوس تفاح من ذهب في مصوغ من فضة، كلمة مقولة في محلها. تلك المقولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.