السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
حنين حسام

تصريح ناري لمحامي حنين حسام .. دفاع فتاة التيك توك” المتهمة في الاتجار بالبشر يفجر مفاجأة غير متوقعة

أمل فرج

كانت محاكمة  فتاة التيك توك حنين حسام الإثنين الماضي، بجنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسه المستشار محمد الجندي، محاكمة فتاة التيك توك  حنين حسام  واثنين من الشهود، وبدأ إعادة محاكمتها بعد صدور حكم غيابي ضدها بسجنها 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه لاتهامها بالاتجار فى البشر وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«بفتيات التيك توك»، لسماع شهادة الشهود.

وقد صرح المحامي “حسين البقار” دفاع حنين حسام ـ فتاة التيك توك ـ بعد أولى جلسات إعادة محاكمتها أنه من المتوقع خروج حنين حسام من السجن خلال شهرين .

وأضاف دفاع فتاة التيك توك أن القضية التي أجلتها لجلسة 21 فبراير 2022 لاستدعاء ومناقشة أربعة شهود بناءً علي طلب الدفاع من هيئة المحكمة لسماع أقوالهم فيما سطره محضر التحقيقات والتحريات حول الجرائم والوقائع المنسوبة للمتهمة، والتى قد تستمر إلى جلستين للفصل فى القضية.

وكان قد أكد دفاع حنين حسام، فتاة التيك توك، أن المحكمة في جلستها السابقة قد قضت بتغريم الشهود الأربعة 20 ألف جنية بواقع 5 الآف عن كل شاهد لعدم امتثالهم الحضور أمام المحكمة، مؤكداً انه في حالة عدم حضورهم الجلسة المقبلة سوف يتم اصدار قرار من المحكمة  بضبطهم وإحضارهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، قد أجلت إعادة محاكمة  فتاة “التيك توك” حنين حسام في القضية المعروفة إعلاميا “بـالاتجار بالبشر”، بصحبة صديقتها مودة الأدهم و3 أخرين، لجلسة 21 فبراير المقبل.

وانهارت حنين حسام بعد خروجها من جلسة المداولة مرددة:” مظلومة والله العظيم مظلومة معملتش حاجة”.

ونفى الشهود معرفتهم بالمتهمة أو تحريضها لهم بأي شكل كان لما ورد لها من اتهامات.

وكانت محكمة الجنايات قضت في حكم غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات، لحنين حسام، والسجن المشدد 6 سنوات لمودة الأدهم و3 أخرين.

وقد أصدرت الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، قرارها بشأن قضية حنين حسام، وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى مجمع محاكم التجمع الخامس قضت فى وقت سابق بالسجن المشدد غيابيا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، على خلفية اتهامها بالاتجار فى البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

وخلال الجلسة تم وضع حنين حسام داخل قفص الاتهام ودخلت فى نوبة بكاء قائلة انا معملتش حاجة.

وأجلت الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، أمس جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام أمام محكمة جنايات التجمع الخامس، لإعادة نظر الحكم الغيابى الصادر ضدها فى وقت سابق غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات لجلسة 21 فبراير المقبل.

كانت أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها بمعاقبة فتيات تطبيق التيك توك حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، ومودة الأدهم، و3 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه، فى اتهامهم بـ”الاتجار بالبشر”.

وذكرت الحيثيات أن المتهمين حصلوا على منفعة مادية نتيجة التحريض على الفسق والإغراء والدعارة، والالتقاء بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء صداقات خلال فترة العزل المنزلى.

وذكرت الحيثيات التى أودعتها المحكمة أن المتهمة الثانية مودة فتحى رشاد الشهيرة بـ”مودة الأدهم”، بما لها هى الأخرى التأثير على الفتيات باستقطابهن بإطلاق فيديوهات على تطبيق “لايكى” وإجراء محادثات أو الظهور بالبث المباشر وصولا لاستغلالهم فى تحقيق منافع مادية.

وأضافت الحيثيات، “كما قامت المتهمة بتصوير نفسها فى الطريق العام مرتدية ملابس خادشة للحياء للإغراء واستقطاب الفتيات بما يتيح لها الحصول على نسبة عالية من المشاهدات على تطبيق (لايكى)”.

وتابعت أن المتهمة مودة الأدهم استغلت الطفلين “س” و”ى” وتصويرهما فى مقاطع رقص وتعريض حياتهما للخطر، ونشر الفيديوهات على حسابها لزيادة المشاهدة ومن ثم الربح وتحقيق منفعة مادية من خلال استخدامهم.

وجهت النيابة للمتهمتين تهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر.

وكذلك تلقى تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة “واتس آب” لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، فضلًا عن تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هاتفيهما وحساباتهما.

شاهد أيضاً

جورجيت شرقاوى تعلق على واقعة قيام محامى بجمع دية فى واقعة مقتل نيرة أشرف

فيه محامي همام مصمم يعمل حملة تبرعات لإنقاذ رقبه قاتل نيرة و بعد كل اللى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *