الجمعة , أبريل 29 2022
جيسون كيني حاكم ألبرتا

تصريحات مبشرة لحاكم ألبرتا حول الوضع الوبائي بالمقاطعة

كتبت ـ أمل فرج

بعد تخفيف القيود في أونتاريو، واتجاه كيبيك نحو ذلك، بعد إعلان وزارة الصحة بتراجع إصابات الفيروس لثلاثة أيام على التوالي، كذلك أعلن حاكم ألبرتا “كيني” بأن حكومته ستدرس تخفيف الإجراءات المضاعفة قريبا، وأنه على الكنديين التعايش مع هذا الوباء، جاء ذلك التصريح على غرار حكومة فرانسوا لوجو في كيبيك، بعد انخفاض إصابات كورونا ، وبعد أن شهدت كندا على مختلف مقاطعاتها تغول شرس، وغير مسبوق لمتغير الفيروس الأخير”أوميكرون“.

وجاءت تصريحات “كيني” مبشرة، وتحمل مزيدا من الأمل بشأن توقعه لمستقبل الفيروس، بأنه ينوقع انخفاض حدة الفيروس خلال الأيام القادمة، بغض النظر عن تغير أشكاله من جديد، ورغم ذلك توقع كيني أيضا بأن أعداد الإصابات في المستشفيات ستظل في ازدياد خلال الأسابيع المقبلة، ويبدأ بعدها الانخفاض التدريجي.

الجدير بالذكر أن حكومة أونتاريو أول أمس عن عدد من بنود الإجراءات الوقائية بعد التخفيف من القيود المضاعفة التي كانت مفروضة على مقاطعات كندا؛ لمحاولة السيطرة على تفشي فيروس كورونا، بعد الإصابات المرتفعة بأعدعد قياسية خلال الفترة السابقة، وأهم تلك البنود، التي ستدخل حيز التنفيذ بدءا من 31 ينايرالجاري

كما يلي :

ـ زيادة سعة التجمعات الاجتماعية لما كان قبل التشديد وهي بسعة 10 أشخاص في الأماكن المغلقة، و25 شخصا بالأماكن المفتوحة.

ـ عودة فتح المطاعم، والمتاحف، والصالات الرياضية، والمتاجر، ودور السينما، وحدلئق الحيوان، وصالات الألعاب، وذلك بسعة 50% من السعة الطبيعية للمكان.

كما صرحت الحكومة أنه بحلول 21 من فبراير المقبل سنعمل على مزيد من التخفيف الجديد؛ حيث تصبح سعة التجمعات في الأماكن المغلقة 25، والأماكن المفتوحة تصل إلى 100 شخص.

وبحلول 14 من مارس سيتم رفع القيود من حيث الالتزام بحدود السعة، في الأماكن المغلقة، على ألا تزيد عن 50 شخصا، و يكفى بتقديم إثبات الحصول على التطعيم، أما عن الأماكن المفتوحة ، والتجمعات الخارجية فلن يكون هناك حدود للسعة؛ حيث تعود الأمور لطبيعتها

كما نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو على صفحتها الشخصية

تقريرها اليومى عن كورونا ليوم 22 يناير والذى أكد إيجابية 6،473 حالة إصابة جديدة بالمرض

600 شخص في وحدة العناية المركزة مصابين بالفيروس.

تم قبول 81 ٪ من المرضى الذين تم قبولهم في وحدة العناية المركزة

وتم قبول 19 ٪ لأسباب أخرى ولكن ثبتت إصابتهم بـ COVID-19.

في أونتاريو ، تم إعطاء 29977268 جرعة لقاح ، مع أكثر من 104000 جرعة تم إعطاؤها أمس.

91.6٪ من سكان أونتاريو 12+ لديهم جرعة واحدة و 88.9٪ لديهم جرعتان.

شاهد أيضاً

مقتل شاب مسيحى بعد إطلاق 22 رصاصة عليه من قبل مجهولين

   كثرة وقائع القتل هذه الأيام وبطريقة بشعة  واليوم  نعرض لكم مقتل المهندس راني رأفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *