الجمعة , مارس 29 2024
البنك المركزى "1"

البنك المركزى يضع قواعد جديدة لتحويل الأموال

أعلن وكيل محافظ البنك المركزي، بأن  عدد مشتركيّ خدمة تحويل الأموال عبر المحمول و التي تقدمها شركات المحمول الثلاث (فودافون واورنج واتصالات) حيث بلغ معدل نمو 60%.

وقال “الحسيني” فى إجتماعه مع اللجنة الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية و الشمول المالي بمعرض القاهرة الدول للاتصالات، إن البنك المركزي بصدد وضع قواعد جديدة للخدمة في ضوء هذا النمو، تتعلق بعضها بمكافحة غسيل الأموال و إعادة النظر في الحد الاقصى  لتحويل الأموال و إشراك الشخصيات الاعتبارية للمنظومة، ووضع قواعد أكثر تفصيلا لأمن المعلومات.

واكد على ان “هذا الامرلا يمكن ان يكتمل دون التعاون مع الجهات الرقابية وجهاز تنظيم الاتصالات”، مضيفاً أن حضور ممثليّ الهيئات الرقابية وشركات المدفوعات بالمعرض يأتي في إطار تطوير الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أنه ثبت أن هناك علاقة بين الشمول المالي وما بين الاستقرار المالي و الاستقرار الاقتصادي، كما انه يعزز التنافس بين المؤسسات المالي وتقديم خدمات ذات جودة للعملاء.

وأكد أن الخدمات المالية الرقمية تمنح العملاء مزايا تجعلها أكثر تنافسية، لافتا إلى أن التقنيات الحديثة تمثل فرصة للشكل المالي وهامة بالنسبة للشركات الصغيرة و المتوسطة، كما تمكن الجهات الرقابية من مكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.