الإثنين , أغسطس 15 2022
الصلاة داخل الكنيسة

الكنائس المصرية تصدر قرارات جديدة لشعوبها

نازك شوقي

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لكل ما هو جديد بشأن فيروس كورونا وتأثيره على الحياة العامة داخل مصر ، ففى ظل التفشى الشديد للفيروس داخل الدولة المصرية ، مما أدى إلى أصدار قرارات مختلفة من داخل الكنائس المصرية

حيث أعلنت عدد من الكنائس تابعة لطوائف ومذاهب مختلفة في محافظات الجمهورية، غلق والغاء اجتماعاتها حتي تقييم الوضع بخصوص الاصابات بفيروس كورونا.

وذلك في بيانات، جاء فيها انه في ظل جائحة كورونا وسرعة تفشي الوباء وظهور عدد من حالات الإصابة بالكنائس التابعة لنا، وحرصا علي السلامة، تم تعليق كافة الاجتماعات الكنسية العامة والفرعية علي امل استقرار الوضع في مطلع شهر فبراير المقبل

الجدير بالذكر أن المتنيح القمص صرابامون الشايب أمين دير القديسين وجه أكثر من نداء إلى رجال الكنيسة قالوا

ندائي الأخير أبائي الأساقفة ،أبائي الكهنة والرهبان ،الفيروس لايرحم وشراسته تزداد جداً ،التزموا أقصى درجات الاحتياط ، اغلقوا أبواب الأديرة فلا يدخل له أحد أو يخرج منها ،الآباء الأساقفة الذين لم يتخذوا الإجراءات اللازمة لحماية أولادهم عليهم باتخاذها فوراً .

فليصمت كل أحمق يروج بين الناس أن حضورهم للكنيسة سيشفيهم من الوباء ،ساعدوا البسطاء والفقراء والذين ليس أحد يذكرهم للحصول على اللقاح ،سيُحاسب الرب كل من يُقصر في حماية شعبه بالإجراءات الإحترازية ، الذين يهللون ويطبلون ويزمرون ويشجعون على إزدحام الكنائس والأديرة مصابون بمراهقة روحية .

تحية تقدير ومحبة لكل أب أسقف أو رئيس دير أو كاهن إتخذ أشد الإجراءات الاحترازية لحماية أولاده . فليتحد جميع المصريين في وحدانية القلب الواحد في المحبة ويرفعوا صلوات حارة حتى يرفع الرب الوباء ،ويشفي المرضى ،ويُعزي الحزانى .

مع تقديري ومحبتي واحترامي للجميع .

القمص صرابامون الشايب آمين دير القديسين الطود بالأقصر.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن عن عرض مالي مجزٍ للإقامة في بعض مدنها

كتبت ـ أمل فرج يبحث العديد من كل أنحاء العالم سبل السفر، والهجرة إلى كندا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *