الخميس , مارس 28 2024
محمد صبحى

معركة كلامية بين سعوديين والفنان محمد صبحى .. وصحفى سعودى يصفه بأنه بلا قيمة ويشبه بالزائدة الدودية

نازك شوقي

وصف رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، الممثل المصري، محمد صبحي، بـ”المشخصاتي” بعد أن أشار الأخير إلى رفضه عرضا بملايين الدولارات للقدوم إلى السعودية لتقديم عرض مسرحي قائلا “أنا مش مرفهاتي”.

وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد قال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “هل هناك عاقل يستطيع أن يشكك في ريادة مصر فنيًا ؟!.. الفن المصري أثر في وجدان كل الشعوب العربية .. أم كلثوم أقامت حفلات في المغرب وتونس والسودان والكويت وقدمت فنًا راقيًا وعوملت بما تستحق من تقدير واحترام ..ولم يقل أحد أنها جاءت ك( مرفهاتية)!!”، حسب قوله.

وتابع الأمير السعودي قائلا: “عندما جاء فنانون مصريون للسعودية يقدمون فنًا راقيًا وممتعًا في نفس الوقت عوملوا أيضًا بمنتهى التقدير والإحترام وهذا ما يستحقونه وتستحقه مصر.. مؤسف جدًا أن يعتبرهم فنان له قيمة فنية وتاريخ مجرد مرفهاتية .. هذه إساءة غير مبررة لهم و كذلك لمن استقبلهم بكل محبة في بلدهم الثاني”، على حد تعبيره.

ورد الصحفي السعودي، توفيق الخليفة، على بن مساعد قائلا: “الله يحييك محمد صبحي لا قيمة له في الوطن العربي و ليس نجم شباك و المنتجون لا يريدونه فهو مجرد زائدة دودية في الفن من وجهة نظري”، لكن الأمير السعودي رفض التقليل من صبحي قائلا: ” لا أتفق معك ياغالي .. هو فنان له تاريخ قدم أعمال مهمة ومسرحيات لها قيمة فنية كبيرة بعيدًا عن اسائته التي حاول أن يخفف منها ولكنها بالنسبة لي غير مقبولة ولا مبررة”.

ودخل رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، عل خط الحوار قائلا: ” والله انا ابي اعرف الي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقليه … عموماً تراجع ولعها افتكروني في السكه بس جت غلط”، حسب تعبيره.

ورد خليفة على بن مساعد بالقول: “احترم رأيكم الله يحييك ولكن في رأيي هو مجرد مدّعي ولا يوجد عمل له وضع بصمة ولم أسمع ناقد أو محب للفن وضعه في خانة أفضل 5 أسماء ،، متلازمة أنا مش مهرج و التي تصيب بعض الفشلة في مجال الكوميديا تسيطر عليه”، قبل أن يصف آل الشيخ صبحي بـ”المشخصاتي”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.