السبت , أبريل 27 2024
ترودو

رئيس الوزراء الكندى يطالب بتوقف التمويل الأجنبي لقافلة متظاهري الشاحنات في كندا

كتبت ـ أمل فرج

صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشأن استمرار ما أطلق عليه احتلال مظاهرات سائقي الشاحنات، بعد انتشار الفوضى التابعة للمظاهرات، جراء الأعمال التخريبية التي تسبب فيها الكثيرون من المتظاهرين، الذين أيضا تسببوا في استمرار الإغلاق، رغم تراجع الحكومات عن قرار الإغلاق بعد انكسار حدة تفشي الفيروس في البلاد، إلا أن أصحاب الأعمال لا يستطيون مباشرة أعمالهم في ظل هذه الأجواء المتوترة بسبب المظاهرات.

وكان ترودو قد طالب بأن يتوقف ممولو هذه المظاهرات بإمداداتهم لهم، التي يكون أغلبها عبر الإنترنت، وأيضا أكثر هذه الأمدادات من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ منصات التمويل الأمريكية لقافلة مظاهرات سائقي الشاحنات 50% من نسبة التمويل، وقد قال ترودو بأنه تحدث مع الرئيس الأمريكي جون بايدن بهذا الشأن.

وكانت قد تحدثت الشرطة الكندية في العاصمة أوتاوا أنها تجهز لخطة قادرة على إنها احتلال متظاهري الشاحنات غير القانوني في المدينة، والتي عاثت الفوضى العارمة بسببها، ولكن الشرطة الأن تنتظر التعزيزات، والإمدادات اللازمة.

كما أضافت الشرطة أنها قامت بنشر جميع قوات الشرطة المتاحة لديهم في العاصمة.

وقد سئل رئيس الوزراء جاستن ترودو بالأمس عن احتمالية الاستعانة بقوات الجيش لإنهاء هذه التظاهرات غير القانونية في العاصمة، وقد أجاب بأنه التركيز الآن ينصب على تطبيق الشرطة للقانون، وسنراقب الوضع وتطوراته خلال الأيام القادمة، وعليه ستكون ردود الأفعال المناسبة للموقف.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.