الإثنين , مايو 24 2021

سكولاري: البرازيل تقترب من ارتقاء ناصية المجد

تعرض المنتخب البرازيلي لضغط شديد، لكنه فاز في نهاية الأمر.

قال المدير الفني لمنتخب البرازيل لويس فيليب سكولاري إن فريقه يبعد عن الذروة بثلاث مبارايات بعد الوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة بالفوز بركلات الترجيح على تشيلي ليلة أمس.

وكانت البرازيل، صاحبة الأرض، قد فازت أمس على تشيلي 3-2 بركلات الترجيح لتقابل كولومبيا في مباريات دور الثمانية.

وأضاف سكولاري:”لقد قطعنا على أنفسنا عهدًا بأن ننفذ هذه المهمة، لذل يجب علينا أن نكون أبطالا.”

وتابع أنه “إذا وعدت، وجب أن تفي بما وعدت. وهذا هو ما يفعله اللاعبون . ولا زالت هناك ثلاثة مباريات لنر ما إذا كنا سنصل إلى الذروة أم لا.”

وقال سكولاري إن مشاعر القلق والخوف والعصبية سيطرت على الفريق، لكنهم انطلقوا إلى الفوز بعدما وضعهم المدافع دايفيد ليوس في المقدمة بعد 18 دقيقة من بداية المباراة، ليتغير الوضع.

وتعادلت تشيلي في الدقيقة 32 بهدف أليكسز سانشيز وكادت أن تخطف الفوز في تلك المباراة في اللحظات القاتلة عندما ضربت كرة ماوريسيو بينيا القائم.

وقال المدير الفني لمنتخب البرازيل، الذي قاد الفريق إلى الحصول على كأس العالم 2002، “تتصاعد حدة الصعوبات في كل مباراة.”

وأكد سكولاري أن “كأس العالم أظهر قدرًا كبيرًا من التوازن بين الفرق المشاركة. فإذا لم تتمكن من استغلال الفرصة أو الفرصتين أو الثلاثة، على عكس ما فعلنا اليوم، فسوف تدفع ثمن ذلك وتخرج من المنافسة.”

رغم ذلك، لم يكن سكولاري راضيًا عن خصمه في المباراة المدي الفني لتشيلي جورج سامباولي.

يقول المدير الفني للبرازيل “لقد كنا ودودين للغاية، وكنا نتعامل بلطف وأدب مع الفرق الأجنبية، ولكن ربما يكون هذا هو الوقت المناسب لنتغير.”

قال سكولاري “لقد اعتدوا علينا تقريبا في منطقتنا، وكانت كأنها حرب. لقد كانوا في معركة طاحنة، لذل لن أستطيع التماسك ولن أكون مؤدبًأ بعد الآن.”

وأضاف أن نجم بشلونة ومنتخب البرازيل، نيمار، يعاني من إصابة بالفخذ منذ بداية اللعب بمباراة تشيلي، ولكنه واثق من أن اللاعب سوف يتعافى في مبارايات ربع النهائي.

أما كابتن فريق البرازيل ثياجو سيلفا، فيعترف بأن الفريق ضغطًا شديدًا وقع على عاتق زملاءه ويضيف أنه “لو اضطررنا إلى الوصول إلى ركلات الترجيح مرة ثانية، فحتمًا سوف ينتهي الأمر بقتل أحدهم.”

أتعب منتخب تشيلي لاعبي البرازيل أصحاب الأرض.

في المقابل، عبر المدير الفني لمنتخب تشيلي عن فخره بفريقه الذي أعتب الخصم صاحب الأرض طوال المباراة.

قال سامبولي: “قلت لهم أن يحاربوا وأن يتحلوا بالشجاعة وأن يتحدوا التاريخ.”

وأضاف “لقد اقتربنا من الفوز كثيرًا، ولكن لسوء الحظ لم نحقه.”

وقال أيضًا إن “اللاعبون قدموا بلادنا بطريقة جميلة ورائعة.”

وقال جينينهو، نجم البرازيل السابق ومحلل كرة القدم ببرنامج ماتش أوف ذي داي إنه كان موقفًا “عاطفيا جدا” أن أرى البرازيل تتقدم في البطولة، ولكن إذا أرادت البرازيل الفوز بالبطولة، فعليها إظهار أداء أفضل.

وأضاف جينينهو: “نحتاج إلى اللعب بالطريقة البرازيلية وأن نحافظ على الكرة على الأرض.” مؤكدًا أن البرازيل تحتاج إلى التحسن في كل مباراة.

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تحدد أعداد الحجاج لهذا العام

أمل فرج أعلنت السلطات السعودية، تحديد أعداد الحجاج لهذا العام عند سقف 60 ألف حاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *