الجمعة , يوليو 1 2022
الراحل د. عادل عبد العال

نبذة عن حياة الراحل دكتور عادل عبد العال أشهر الأطباء في الطب البديل

أمل فرج

خبر صادم فاجأ محبي، ومتابعي الدكتور عادل عبد العال؛ حيث رحل عن عالمنا الدكتور عادل عبد العال مساء الأمس، والذي يعد من أشهر و أنجح الأطباء في مجال الأعشاب، و الطب البديل، وهو من مواليد 14 يوليو عام 1960 بالمنصورة، بمحافظة الدقهلية.

وقد ونشرت الصفحة الرسمية له النعي  التالي: «إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، بكل كلمات الحزن والأسى توفي إلي رحمة الله تعالي الدكتور عادل عبد العال ونسأل الله عز وجل أن يرحمه ويبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وأن يجعل قبره نوراً ومن بين يديه نوراً ومن خلفه نورًا ومن فوقه نورا ومن تحته نورا وعن يمينه نورا وعن شماله نورا.. ويصبر أسرة يارب العالمين.. نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

سبب وفاة دكتور عادل عبد العال

وسط حزن عارم ساد مواقع التواصل لمحبي ومتابعي دكتور عادل عبد العال، تم الإعلان عن السبب الحقيقي لوفاته «رحمه الله» عبر وسائل الإعلام المصرية، وكانت إصابته بأزمة قلبية حادة إثر ضيق في التنفس تعرض له في منزله أمس الأحد، سبب وفاته لينتقل إلى رحمة الله تعالى في تمام الساعة التاسعة مساء أمس، وأضافت التصريحات بأن جنازة الفقيد سوف تقام خلال الساعات القادمة من مسقط رأسه في قرية الحاكمة بمدينة ميت غمر محافظة الدقهلية، وسوف يقام العزاء في الساعة الرابعة عصراً.

درجاته العلمية

والدكتور عادل عبد العال  حاصل على درجة الماجستير في إصابات الركبة في عام 1987 من جامعة عين شمس. وفي عام 1993 حصل على دكتوراه في مجال فسيولوجيا التغذية والرياضة من كلية طب القصر العيني. و استمر في مجال الدراسات والتعليم وحصل على اكثر من درجة علمية اخرى مثل دكتوراه في طب الأعشاب والطب البديل من الولايات المتحدة الأمريكية.

ماذا تعرف عد دكتور عادل عبد العال ؟

لقد بزغ نجم الدكتور عادل عبدالعال طوال العشرين عاماً الأخيرة، حيث تم استضافته في الكثير من البرامج التلفزيونية، ليقدم النصائح الغذائية للمشاهدين والتي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وارتبطوا به وبنصائحه كثيراً، ونال مكانة كبيرة في قلوبهم، هذا وقد تخرج في جامعة المنيا، وحصل على درجة الماجستير في إصابات الركبة عام 1987م، ودرجة الدكتوراه في فسيولوجيا التغذية والرياضة عام 1993م، واستمر في دراساته «رحمه الله» حتى حصل على عدة شهادات في الطب البديل وطب الأعشاب، وقد ساعدته تلك الدراسات في كسب ثقة المصريين والكثير من أبناء الوطن العربي، وجعلتهم يلتفون حول لقاءاته في شغف، ويشترون الكتب التي يقوم بتأليفها والتي تتعلق بالوصفات العشبية والطبيعية لعلاج الكثير من الأمراض.

مناصبه

  • بعد تخرجه في جامعة المنيا شغل منصب معيد بالجامعة، ثم تدرج في المناصب حتى صار مدرساً لفسيولوجيا التغذية والرياضة، من عام 1983م حتى عام 1989م.
  • منذ عام 1981م، وحتى عام 1989م، تولى الدكتور عادل عبدالعال منصب مدير وحدة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي والجمانزيوم بالنادي الأهلي.
  • سافر إلى الإمارات ثم تولى أكثر من منصب في عدة نوادٍ رياضية، حيث عُين في نادي الشباب بدبي عام 1989م، ثم في النادي الأهلي بدبي عام 1994 في وحدة العلاج الطبيعي، ويُذكر أنه منذ عام 1993 وحتى عام 1998 كان قد تم تعيينه في مركز دبي الطبي للعلاج والبحوث.
  • في عام 1995 قام بتأسيس مركز علاجي بعجمان، وهو «المركز الإيطالي للبحوث والعلاج بالأعشاب».
  • أسس أيضاً مركز «ستاركيد للتجميل» بعجمان، وهو متخصص في التجميل وعلاج السمنة والنحافة، ويعد من أشهر مراكز التجميل بالإمارات.

شاهد أيضاً

حكم بالحبس ضد نجم مصر والأهلى اللاعب طاهر أبو زيد

نازك شوقي لا يوجد مصرى واحد من ال110 مليون مصرى سواء داخل مصر او خارجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *