الإثنين , سبتمبر 26 2022
الجيش الكندي

الجيش الكندى يعلن استعداده للتحرك لمساعدة أوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج

تحدث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن استعداده في مساعدة أوكرانيا في محنتها أمام الغزو الروسي، وكذلك تنفيذه لقراره بشأن العقوبات الاقتصادية على روسيا .

كما تحدث مسئولون في الحكومة الفيدرالية أن الحكومة تعلن استعدادها للمساعدة، بعد الزحف العسكري في أوكرانيا، وقد علق رئيس الوزراء الكندي بأنه سيرد بقوة، وبعقوبات واسعة النطاق.

كما قالت وزيرة الدفاع أنيتا أناند: ” أن القوات المسلحة الكندية على أتم الاستعداد للتعاون مع الحكومة الأوكرانية، موضحة أنه بالفعل تم إمداد الحكومة الأوكرانية بمعدات للقتال، كما جندنا نحو 3400 جنديا على أتم الاستعداد للتحرك، تعاونا مع حلف الناتو إذا لزم الأمر.

على الجانب الأخر أصدر البطريرك الروسى بياناً بشأن ما يحدث فى روسيا وأوكرانيا قال فيه

بصفتي بطريرك كل روسيا ورئيس الكنيسة، التي تقع كنيستها في روسيا وأوكرانيا ودول أخرى، أتعاطف بشدة مع كل الذين مسّتهم المتاعب.

أحث جميع أطراف الصراع على بذل كل ما في وسعها لتجنب وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

أناشد الأساقفة والقساوسة والرهبان وحفظة السلام لتقديم المساعدة العالمية لجميع الضحايا، بما في ذلك اللاجئون، والأشخاص الذين تُركوا بدون مأوى وسبل رزق.

للشعبين الروسي والأوكراني تاريخ مشترك عمره قرون يصعد إلى تعميد روسيا بواسطة الأمير القديس فلاديمير. أعتقد أن هذا المجتمع الذي وهبه الله سيساعد في التغلب على الانقسامات والتناقضات التي تؤدي إلى صراع اليوم.

أنا أحث كل أبناء الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لرفع صلاة مشتركة وساخنة من أجل الشفاء العاجل للعالم.

وليحفظ الرب الرحيم، بطلبات أمنا العذراء القديسة وجميع القديسين الشعبين الروسي والأوكراني وغيرهم من الشعوب المتوحدة روحياً من قبل كنيستنا!

كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا

شاهد أيضاً

هل رجل الأعمال طارق غانم أقوى من أجهزة الدولة المصرية ؟

شرين ثابت فى الوقت الذى تعانى فيه الدولة المصرية من أزمات مالية سواء فى توفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *