الإثنين , سبتمبر 26 2022
بوتين

بوتين يهدد بالردع النووي بعد تصاعد عقوبات الناتو

أمل فرج

بعد أن أقرت كندا، وعدد من دول الناتو عقوبات اقتصادية، مقاطعة للمنتجات الروسية، فضلا عما قامت به كندا من سحب الحكول الروسي ومنتجات روسية أخرى من المتاجر والأسواق الكندية، ومع تعالي أصوات الرافض لما قامت به روسيا من اعتداء مسلح على أوكرانيا، واتفاق دول حلف الناتو للهجوم العسكري الروسي، والذي يعد مخالفة صارخة للسيادة الأوكرانية على أراضيها، وللقانون الدولي، في ظل هذه الأجواء الملتهبة أصدر الرئيس الروسي بوتين قرارات جديدة أكثر عدائية.

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أوامر للقيادة العسكرية بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى بعد التصريحات العدوانية من دول حلف شمال الأطلسي.

وقال بوتين: “الغرب لا يتخذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل أدلى مسؤولون بحلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا.”

أجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، بوزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي لبحث الوضع في أوكرانيا.

علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، على الأحداث الأخيرة في جميع أنحاء أوكرانيا، ملمحًا إلى مسؤولية واشنطن عما يحدث.

ونشر الدبلوماسي رسما كاريكاتوريا على تويتر للعم سام، الذي يرمز للولايات المتحدة، وهو يصب البنزين حول لافتة عليها كلمة “أوكرانيا” وتسآل: “لماذا لا تفعل الصين المزيد لإخماد الحريق؟”.

وتابع: “يجب على الولايات المتحدة أن تسأل نفسها من بدأ كل هذا”.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ محادثة هاتفية شدد فيها الرئيس الصيني على أن بكين تؤيد تسوية تفاوضية بين روسيا وأوكرانيا،

وأكد إنه في الوضع الحالي ينبغي التخلي عن عقلية الحرب الباردة واحترام المصالح الأمنية المشروعة لجميع البلدان.

من جانبه، أوضح بوتين لزميله الصيني تاريخ القضية الأوكرانية، كما أطلعه على تقدم العمليات العسكرية الأخيرة.

شاهد أيضاً

هل رجل الأعمال طارق غانم أقوى من أجهزة الدولة المصرية ؟

شرين ثابت فى الوقت الذى تعانى فيه الدولة المصرية من أزمات مالية سواء فى توفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *