الخميس , أبريل 18 2024
نوري إيشوع

دعاء الميلاد

أحبائي، أغتنم نهاية هذا العام الحزين وبمناسبة أعياد ميلاد فادي البشرية، هذا العرس الروحي الذي به ومن خلاله أصبحنا أبناء الله وأحبائه وخراف حظيرته، حين آمنّا بتجسد رب المجد وذلك بحلول الروح القدس في أحشاء العذراء الطاهرة مريم وفدانا بدمه الطاهر ليغفر لنا خطايانا.

( لانه كما في آدم المخلوق بغيرِ زرعٍ بشري يموت الجميع هكذا في المسيح المولود بغير زرعٍ بشري سيحيا الجميع. كو 22:15.


14 وكما رفع موسى الحية في البرية هكذا ينبغي ان يرفع ابن الانسان 15 لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. 16 لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية يو: 14:3
وطننا الغالي يتعرض الى تدمير شامل، شعبنا يُذبح بالكامل، أطفالنا علموها الأرهاب المنظم و قتلوا أملهم و جعلوا دروبهم إلى المستقبل مفروشة بالدماء و الأشواك والعالم الذي يدعي الحرية و التمدن، أصيب بالعمى وهو في الحقيقة عالم صياع لأن قبطانه مجرم و فاقد البصر و البصيرة.


أحبارنا الأجلاء و الأباء الكهنة في الأسر منذ ما ينوف عن العامين ناهيكم عن عشرات لا بل المئات من المخطوفين و المخطوفات.
بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، أركع و أتضرع الى الله الحقيقي الذي هو إله سلام و مغفرة و محبة، دعاء أرفعه الى الطفل يسوع الملك والإله ونصلي متضرعيين راكعين و بخشوع قائلين:


• يا رب إلمس هؤلاء الذين يقودهم إبليس و هم يشنون حملة شعواء ضد وطننا، دمروا أوابده، قتلوا شعبه وأسروا بناته ليعرفوك عن قرب و يتبعون طرقك.


• يارب ألمس قلوب هؤلاء الذين جعلوا بيتك مغارة لصوص, ليولدوا ولادة جديدة ويصبحوا من الأمناء والصديقين عليه.
((وقال لهم.مكتوب بيتي بيت الصلاة يدعى وانتم جعلتموه مغارة لصوصمت :13:21))
• يا رب إلمس عقول و قلوب الذين يدخلون بيتك بدع و هرطقات, و يعبدون آلهه اخرى ((لانه لا بد ان يكون بينكم بدع ايضا ليكون المزكون ظاهرين بينكم. 1 كو 19:11)), و بها ومن خلالها يخطفون خرافك, يارب ألمسهم ليصبحوا من المنادين بأسمك فقط ويأمنوا بأنك أله واحد بثلاث أقانيم ((الأب و الأبن و الروح))

وأنك فادينا على الصليب لمغفرة خطايانا وأنت خالقنا و خالق الكون. طهرهم يا رب لينادوا بأسمك , غيرهم أجعلهم يارب من التائبين وأنت الذي لا تخالف وعدك و لا تتباطأ عنه ((9لا يتباطأ الرب عن وعده كما يحسب قوم التباطؤ لكنه يتأنى علينا وهو لا يشاء ان يهلك اناس بل ان يقبل الجميع الى التوبة)). بط 9:


• يارب أدخل قلوبنا و أغسلها من رجاسات هذا الدهر و ارشدنا لمعرفتك وأزرع فينا محبتك لنقديم الطاعة لك وحدك, لأننا نسيناك و أصبحنا نركع و نعدو و راء اله هذا الدهر ((المال)), نتاجر بأسمك على الملأ دون خجل لأننا قليلي أيمان.

متناسين قولك: (( لا يقدر احد ان يخدم سيدين لأنه اما ان يبغض الواحد ويحب الآخر او يلازم الواحد ويحتقر الآخر.لا تقدرون ان تخدموا الله والمال. مت))24:6


• يارب أرسل ملاكاً للذين تركوا الطريق وفضلوا تتبع طريق بلعام الذي أحب أجرة الأثم. ليردهم عن طريق الأثام والرخص ليرجعوا الى أحضانك الدافئة وهم فرحون ((.15 قد تركوا الطريق المستقيم فضلّوا تابعين طريق بلعام بن بصور الذي احب اجرة الاثم. 2 بط 15:2))
• يارب فك أسر حبرينا الجليلين المطران بولس اليازجي و المطران يوحنا إبراهيم و الاباء الكهنة و كل المخطوفين و المخطوفات.
• يارب وجّه أفكارنا و عقولنا و قلوبنا الى الأعالي تترقب مجيئك ونحن على أهبة الأستعداد لأستقبالك و نحن أطهار و أنقياء.
• يارب أسكن في قلوبنا وقدّسها كما قدست المغارة المتواضعة بولادتك و جعلتها مزاراً للملوك. ((اما الآن فيثبت الايمان والرجاء والمحبة هذه الثلاثة ولكن اعظمهن المحبة 1 كو13:13

شاهد أيضاً

ع أمل

دكتورة ماريان جرجس ينتهي شهر رمضان الكريم وتنتهي معه مارثون الدراما العربية ، وفى ظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.