الجمعة , يوليو 1 2022
جاستن ترودو

جاستن ترودو يؤكد بأن بوتين فوجىء بأننا متحدون وحازمون جدا.

أمل فرج

بعد التفاف العالم بالتأييد حول أوكرانيا فيما تتعرض له من غزو روسي مسلح؛ خاصة بعد مساعدات عدد من دول حلف الناتو، وما فرضته من عقوبات، وعزل عالمي، خاصة ما فرضته كندا، ولازالت تفرضه من حزمة العقوبات الاقتصادية على روسيا، وحول هذا الشأن قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظامه “فوجئوا” بالإجراءات الشاملة التي اتخذتها المجتمعات الدولية والتي تهدف إلى حصار روسيا عن العالم والإسراع في إنهاء عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا.

كلمة ترودو حول الوضع في أوكرانيا

وقال ترودو للصحفيين وهو في طريقه إلى اجتماع الكتلة الليبرالية في مبنى البرلمان “أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية ، والشيء الذي كان له تأثير حقيقي وأعتقد أنه يمكننا جميعا أن نستنتج أنه فاجأ فلاديمير بوتين، هو أننا متحدون جدا، ونحن حازمون جدا”.

وأضاف”ربما توقع بوتين ضغوطا بالعقوبات من دول مثل كندا والمملكة المتحدة، لكن لكي تلغي ألمانيا نورد ستريم [مشروع خط أنابيب غاز]، والحديث عن شحن أسلحة إلى أوكرانيا، هذه أشياء أعتقد أنها أذهلت النظام الروسي بالتأكيد لأننا متحدون للغاية وندافع ليس فقط من أجل أوكرانيا، ولكن من أجل مبادئ الديمقراطية التي لها أهمية كبيرة”.

ترودو يعقب بشأن تأثر الاقتصاد الكندي بالعقوبة على روسيا

وصرح ترودو للصحفيين بأن العقوبات ضرورية وستؤذي روسيا ودولا أوروبية أخرى أكثر من ذلك بكثير.. وقال إنه بينما قد تكون هناك صناعات في كندا تتأثر نتيجة لذلك، فإن الحكومة سترى ما يمكنها فعله “لتعويضها” ، حيث تواصل البلاد دعم هذه الجهود.

شاهد أيضاً

حكم بالحبس ضد نجم مصر والأهلى اللاعب طاهر أبو زيد

نازك شوقي لا يوجد مصرى واحد من ال110 مليون مصرى سواء داخل مصر او خارجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *