السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
داعش

تطور خطير فى الحرب الروسية الأوكرانية

نازك شوقي

سؤال أطلقه كثيرين منذ بداية الحرب هل ستستعين أمريكا بالدواعش لمواجهة روسيا ، مثلما استعانت بالجماعات الإسلامية وتنظيم داعش ضد الاتحاد السوفيتىف فى أفغانستان ن وها نحن فى اليوم السابع للحرب ليخجر تصريح روسى يجيب على تسأل الكثيرين بأن روسيا تتهم أمريكا بالفعل بالاستعانة بالدواعش داخل أوكرانيا

كشفت الاستخبارات الخارجية الروسية، عن ان قاعدة “التنف” التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في سوريا’> سوريا، استقبلت إعداد من الارهابيين التابعين لتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) ، لافتة :” تخطط واشنطن للدفع بهم في دونباس.

واضافت الاستخبارات الخارجية الروسية في بيان أوردته وكالة سبوتنيك :” حرر الامريكان في نهاية عام 2021 عشرات الإرهابيين التابعين لتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

لافتة :” تم نقل هؤلاء الأشخاص إلى قاعدة التنف وتخضع لسيطرة الولايات المتحدة، وتلقوا تدريب خاص على أساليب القيام بأعمال التخريب والإرهاب، مع التركيز على منطقة دونباس.

مشددة على مواصلة الاستخبارات المركزية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأمريكية تشكيل “وحدات داعشية جديدة” في الشرق الأوسط والدول الأفريقية، وانه من المقرر أن يتم نقلهم للمشاركة في أنشطة التخريب والإرهاب في أوكرانيا عبر أراضي بولندا”.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هدفها حماية كل من يتعرض للاضطهاد والإبادة الجماعية على يد نظام كييف، منذ ثماني سنوات.

وقالت حكومته :”تهدف العملية إلى منع عسكرة أوكرانيا والتوجهات النازية فيها، وتقديم جميع المسؤولين عن ارتكاب جرائم دموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

وبحسب وزارة الدفاع، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين

شاهد أيضاً

العاصمة الكندية تعلن انخفاض أسعار البنزين بعد خفض أونتاريو لضريبة الوقود

كتبت ـ أمل فرج تشهد العاصمة الكندية أوتاوا انخفاضا في أسعار البنزين، بعد قرار حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *