الثلاثاء , أبريل 23 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

رئيس الوزراء الكندى يحذر من صراع شامل في المنطقة

 أمل فرج

فرضت كندا المزيد من العقوبات على روسيا، وعملت على إمداد أوكرانيا بالإمدادات و الأسلحة، في مواجهتها للغزو الروسي، وقد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بدعمه الكامل لأوكرانيا، وفي تصريح أخير له نوه لضرورة تجنب صراع شامل، وننشر تفاصيل كلمته الأخيرة.

قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إن حكومته لا تريد أن ترى تصعيدا للحرب الروسية الأوكرانية من شأنه أن يدفع قوات الناتو إلى “صراع مباشر” مع روسيا في شرق أوروبا.

وفي حديثه إلى المراسلين في مدينة مسيساجا الكندية، قال ترودو إن كندا وحلفاءها يركزون على توجيه ضربات اقتصادية للاقتصاد الروسي كتعويض عن الهجوم – ولن ينشئوا منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا.

وتعني منطقة حظر الطيران التي يفرضها الناتو أن القوات الغربية ستكون مسؤولة عن إبقاء الطائرات الحربية الروسية بعيدا عن الأجواء فوق أوكرانيا.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى قتال مباشر بين قوات الناتو والجيش الروسي – وهو تصعيد دراماتيكي للحرب.

وحتى الآن ، تفرض دول غربية مثل كندا عقوبات وترسل مساعدات قتالية لمساعدة الأوكرانيين في خوض معركتهم ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقواته.

وقال ترودو: “الشيء الذي تجنبناه حتى الآن، وسنظل بحاجة إلى تجنبه، هو الوضع الذي تكون فيه قوات الناتو في صراع مباشر مع الجنود الروس. سيكون هذا مستوى من التصعيد مؤسفا”.

“سنواصل فرض عواقب عقابية على بوتين ورفاقه في الكرملين وعلى الشعب الروسي حتى يفهموا مدى فظاعة الخطأ الذي ارتكبه بوتين للتو”.

شاهد أيضاً

فورد

فورد يغضب من الارتفاع المفاجئء لأسعار البنزين في مقاطعته

كتبت ـ أمل فرج  علق حاكم أونتاريو دوغ فورد بشأن ارتفاع أسعار الوقود في المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.